جديد الأخبار سقوط بوكلين من على ظهر شاحنة بالدوادمي «^» وظائف شاغرة متعاونين في كلية التربية بالدوادمي «^» بالصور .. مدير تعليم الدوادمي يستقبل منتخب كرة القدم للصالات «^» مدير جامعة شقراء يكرم الدكتور الجارالله «^» كلية العلوم بالدوادمي تعلن عن حاجتها لمتعاونين للتدريس «^» عبدالعزيز موسى الصبيحي إلى رحمة الله «^» بالصور .. تعليم الدوادمي يكرم الطالب الموهوب أحمد خياط «^» المباني الحكومية تزاحم أحياء الدوادمي 40 عاماً «^» أمر ملكي بتعيين الأمير خالد الفيصل وزيراً للتربية والتعليم «^» بيارتي صرف مكشوفة عند مسلخ بلدية الدوادمي تهدد المارة «^»

الأخبار » السعودية اليوم » فتحات عبارات ضيقة ترد السيول إلى منازل المواطنين بالقويعية
الخميس 23 أكتوبر 2014

فتحات عبارات ضيقة ترد السيول إلى منازل المواطنين بالقويعية

03-30-2013 07:26 AM
القويعية ـ عبدالرحمن الشافي داهمت سيول قوية مركز عنان مساء الخميس دخلت عددا من البيوت واحتجزت عددا من الأسر وألحقت خسائر مادية كبيرة بمربي المواشي بمركز عنان حيث جرفت السيول أحواش الماشية ونفقت على أثرها أعداد كبيرة من المواشي.
وباشر الحادث فرقة من الدفاع المدني بالقويعية وفرقتا إسناد من مدني الرين والرويضة وآليات بلدية محافظة القويعية وفرقة من الهلال الأحمر وشرطة عنان حيث عملت فرق الدفاع المدني بمشاركة آليات البلدية لإخراج المحتجزين من الأسر التي حاصرت مساكنهم السيول.
ولم تسجل حالات غرق لمواطنين أو إصابات فيما تعرضت مساكن لتلفيات كبيرة.
وقامت آليات البلدية بوضع عقوم ترابية تحمي المساكن التي لم تصلها المياه وعملت على إزالة أي معوقات لتسهيل تصريف السيول للعبارات ما ساهم بتقليل خطر دخول السيول للبيوت القريبة، فيما شهدت عمليات الإنقاذ تجمهرا كبيرا تسبب في إرباك عمليات الإنقاذ وصعوبة كبيرة في تحرك فرق وآليات الإنقاذ رغم محاولات رئيس فرق الإنقاذ بإبعاد المتجمهرين عن الموقع للخطورة الكبيرة ولإعاقتهم لعمليات إنقاذ محتجزين.
وأوضح رئيس مركز عنان دحيم بن ناصر بن سعيدان لـ(الجزيرة أونلاين) التي كانت في قلب الحدث أن صغر فتحات العبارات على الطريق كان سبباً رئيسياً في تشكل بحيرات كبيرة من مياه السيول التي دخلت بيوت مواطنين وهددت حياتهم حيث لم تستوعب هذه العبارات كمية مياه السيول الغزيرة مناشداً المسؤولين بوزارة النقل وضع حلول عاجلة للعبارات في مركز عنان. وتلقى رئيس مركز عنان اتصال هاتفي من سمو أمير منطقة الرياض الأمير خالد بن بندر اطمأن خلاله على سلامة مواطني المركز.

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 768

  رابط الخبر: :


شاهد ايضا

أنشر الخبر

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


تقييم
0.00/10 (0 صوت)


حتووم ديزاين , ديموفنف , انفنتي , مصمم حتوم , مصمم حاتم , تصميم استايل ديموفنف , حاتم غبن , h7d7.net