الشورى يناقش اتفاقية استقدام العمالة المنزلية من بنغلاديش




يستأنف مجلس الشورى اليوم جلساته بعد انتهاء عطلة عيد الأضحى المبارك وعودة الأعضاء من إجازتهم السنوية بمناقشة موضوعات مختلفة، من أبرزها مشروع اتفاق استقدام العمالة المنزلية بين حكومتي المملكة وبنغلاديش، كما يصوت على المطالبة بسرعة تحسين بيئة النشاط التجاري.
ويعقد مجلس الشورى اليوم أولى جلساته العامة للسنة الرابعة من دورته السادسة حيث يصوت خلال جلسته العادية التاسعة والأربعين على مطالبة وزارة التجارة والاستثمار بالإسراع في تحديث الأنظمة التي تختص بتحسين بيئة النشاط التجاري في المملكة، وذلك بعد أن يستمع المجلس لوجهة نظر لجنة الاقتصاد والطاقة تجاه ما أبداه الأعضاء في جلسة سابقة من ملحوظات وآراء أثناء مناقشة التقرير السنوي لوزارة التجارة والاستثمار (التجارة والصناعة سابقا) للعام المالي 1435/1436هـ.
كما يناقش الشورى تقرير لجنة النقل والاتصالات وتقنية المعلومات بشأن التقرير السنوي للهيئة العامة للطيران المدني للعام المالي 1435/1436هـ، حيث أكدت اللجنة في إحدى توصياتها على ضرورة وضع رؤية إستراتيجية لتكون مطارات المملكة في المراتب الأولى عالميا لتحقيق التنافسية وضمان السلامة وخدمة العملاء وفق خطة زمنية محددة.
ومن الموضوعات التي يناقشها المجلس في الجلسة تقرير لجنة الشؤون الخارجية بشأن مشروع اتفاقية عامة للتعاون بين حكومة المملكة العربية السعودية وحكومة الولايات المتحدة المكسيكية، وتقرير لجنة الإدارة والموارد البشرية بشأن مشروع اتفاق استقدام العمالة المنزلية بين حكومة المملكة وحكومة جمهورية بنغلاديش الشعبية.
أما في الجلسة العادية الخمسين التي يعقدها الشورى غد الثلاثاء فيناقش المجلس تقرير لجنة الاقتصاد والطاقة بشأن التقريرين السنويين لمجلس المنافسة للعامين الماليين 1434/1435هـ- 1435/1436هـ، و تقرير لجنة الإدارة والموارد البشرية بشأن طلب تعديل المادة (العاشرة) من نظام معهد الإدارة العامة. ويستمع المجلس خلال الجلسة إلى وجهة نظر لجنة المياه والزراعة والبيئة بشأن ملحوظات الأعضاء وآرائهم تجاه التقرير السنوي للمؤسسة العامة لتحلية المياه المالحة للعام المالي 1435/1436هـ الذي سبق للمجلس مناقشته في جلسة سابقة. ومن الموضوعات المدرجة على جدول أعمال الجلسة تقرير لجنة الشؤون الخارجية بشأن مشروع اتفاقية عامة بين حكومة المملكة العربية السعودية وحكومة جمهورية موزمبيق، وتقرير اللجنة المالية بشأن مشروع اتفاقية بين المملكة وحكومة جمهورية الجابون لتجنب الازدواج الضريبي في شأن الضرائب على الدخل ولمنع التهرب الضريبي. وفي الجلسة العادية الحادية والخمسين التي يعقدها المجلس بعد غد الأربعاء يصوت الشورى على دراسة تحديث تنظيم هيئة المدن الاقتصادية لمعالجة ما أفرزته التجربة العملية من صعوبات، وذلك بعد أن يستمع لوجهة نظر لجنة الحج والإسكان والخدمات بشأن التقرير السنوي لهيئة المدن الاقتصادية للعام المالي 1434/1435هـ.
ويستمع الشورى خلال الجلسة لوجهة نظر لجنة النقل والاتصالات وتقنية المعلومات بشأن ملحوظات الأعضاء وآرائهم تجاه التقرير السنوي للمؤسسة العامة للموانئ للعام المالي 1435/1436هـ التي أبداها الأعضاء أثناء مناقشة التقرير في جلسة سابقة. ومن الموضوعات المدرجة على جدول أعمال المجلس خلال الجلسة تقرير لجنة الشؤون الخارجية بشأن مشروع اتفاقية عامة للتعاون بين حكومة المملكة وحكومة جمهورية توجو، وتقرير لجنة الاقتصاد والطاقة بشأن مشروع مذكرة تفاهم بين حكومة المملكة وحكومة الولايات المتحدة المكسيكية للتعاون في قطاعي البترول والغاز.”وفقاً للمدينة”.



رابط الخبر بصحيفة الدوادمى : الشورى يناقش اتفاقية استقدام العمالة المنزلية من بنغلاديش

شارك هذا الخبر مع أصدقائك على :
Google+ Facebook Twitter LinkedIn Delicious Pinterest WhatsApp Addthis

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com