«ون نيشن» أول موقع تواصل اجتماعي سعودي




تم إطلاق موقع سعودي ينافس مواقع التواصل الاجتماعية الشهيرة وهو عبارة عن وسيلة تواصل اجتماعية ذكية تتيح للمستخدم التواصل مع أشخاص يتحدثون لغات أخرى، حيث لا داعي لتعلم لغته، ويتم عرض حساب الشخص بالكامل ومشاركات المضافين لديه بلغة واحدة وهي لغته الأم حتى لو كانت الحسابات المضافة ذات لغات مختلفة. وتمت تسمية الموقع عالم واحد أو «ون نيشن» ويعد موقع التواصل الاجتماعي السعودي الأول.
وقد عمل على الفكرة والموقع من جامعة الطائف الدكتور محمد بن علي الزهراني خريج الجامعة الماليزية للتكنولوجيا، والذي قرر تكوين فريق لإكمال المشروع متمثلًا في الدكتور عبدالله باقاسة والمهندس مصلح المالكي، وقد شاركا بإنجازهما ضمن فعاليات «ستارتب ويكند» الطائف التي أقيمت في سوق عكاظ المنصرم، ومن بين أكثر من 500 فكرة رائدة تم ترشيح المشروع ضمن خمس عشرة فكرة.
ويقول صاحب الفكرة الدكتور محمد الزهراني بحسب صحيفة المدينة : «إنها ستنافس أكبر مواقع التواصل الاجتماعي لأنها لا تعترف بحاجز اللغة وتوفر إمكانات كبيرة لتواصل الشعوب فيما بينها دون الحاجة لتعلم لغة جديدة».
كما يضيف الدكتور الزهراني أنها فكرة سعودية بامتياز وتنفيذها بسواعد سعودية، فمع تقدم التقنيات ورغم الكم الهائل من وسائل التواصل الاجتماعي لم يسبق إن كان هناك أي جهود عربية حقيقية للمنافسة وكان الاعتماد على المنتج الأجنبي فقط إلا أن»ون نيشن» ظهرت لتكسر هذه القاعدة ولتقدم ما لم يقدمه الآخرون من خلال تقديم ترجمات فورية للمحادثات النصية ودعم كامل لترجمة محتويات صفحات النشر الخاصة بجميع المستخدمين وفق آلية مبتكرة وخوارزميات خاصة بالترجمة.
كما أشار الزهراني إلى أن تخرجه من جامعة التكنولوجيا التي تعتبر من أعرق الجامعات الماليزية أسهم في تطوره البحثي والعلمي نظرًا لجودة برامج التعليم الماليزي ومخرجات الجامعات المرموقة هناك لما تتمتع به من تجهيزات وإمكانات توفر بيئة مناسبة ومميزة؛ مضيفًا أن الجامعات الماليزية صروح علمية وأساسها متين ومبني على الجودة ولهذا تجدها في مراتب متقدمة في المعايير العالمية.
يذكر أن «ون نيشن» تم رعايته من قبل برنامج «بادر» لحاضنات التقنية التابع لمدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية ويتوقع له نجاح كبير رغم المنافسة الشرسة من مواقع التواصل الاجتماعي الكبرى.

 



رابط الخبر بصحيفة الدوادمى : «ون نيشن» أول موقع تواصل اجتماعي سعودي

شارك هذا الخبر مع أصدقائك على :
Google+ Facebook Twitter LinkedIn Delicious Pinterest WhatsApp Addthis

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *