الخليوي: اتخاذ الإجراءات النظامية بحق مخالفي الحج




أكد مساعد مدير الأمن العام لأمن الحج والعمرة، قائد المنطقة المركزية اللواء سعود عبدالله الخليوي لـ”الوطن”، انخفاض أعداد الحجاج المخالفين من المواطنين والمقيمين، مرجعا ذلك إلى نجاح الخطط الأمنية التي وضعت للسيطرة على مداخل مكة المكرمة والمشاعر المقدسة، والحد من تسرب الحجاج غير النظاميين. وأضاف أنه تم إعادة الكثير من المخالفين، واتخاذ الإجراءات النظامية حيال المخالفين من المقيمين، وإعادة المركبات التي تنقلهم، مشيرا إلى أنه سيتم اتخاذ الإجراءات النظامية بحقهم من قبل جهات الاختصاص.
نجاح التفويج
أكد اللواء الخليوي أن نجاح موسم حج هذا العام يعود إلى فضل الله أولا، ثم جهود وتوجيهات القيادة الحكيمة التي أولت جل اهتمامها لخدمة الحرمين الشريفين وقاصديهما، مشيرا إلى أن عملية التفويج نجحت في هذا الموسم سواء من أو إلى منشأة الجمرات أو إلى المسجد الحرام، مما يعكس التنسيق والتكامل بين الأجهزة الأمنية والخدمية، وتفعيل الدور المنوط بمؤسسات الطوافة، ومدى الرقابة على عملية التفويج حفاظا على سلامة الحجاج. وقال إن هذا النجاح الكبير تجلى في تقديم كل الرعاية والاهتمام للحجاج، وتسخير كافة الإمكانيات البشرية والمادية، لتوفير الخدمة المميزة لضيوف بيت الله الحرام من الحجاج والمعتمرين.
منظومة عمل واحدة
وأضاف مساعد مدير الأمن العام لأمن الحج والعمرة، أن حكومة المملكة راعت تقديم الرعاية في كل المجالات ومنها المجال الأمني، الذي يحظى برعاية واهتمام ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية رئيس لجنة الحج العليا الأمير محمد بن نايف، وبمتابعة حثيثة من مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة رئيس لجنة الحج المركزية الأمير خالد الفيصل، وبإشراف مباشر من مدير الأمن العام رئيس اللجنة الأمنية بالحج، وكذلك قائد قوات أمن الحج.
وقال اللواء سعود الخليوي إن جميع الأجهزة الأمنية بالحج عملت تحت منظومة واحدة، وهي اللجنة الأمنية بالحج التي تعمل بتناغم وتكامل على أعلى مستوى، مؤكدا أن هذه الجهود ساهمت بعد فضل الله في الخروج بموسم حج متميز ولله الحمد. وأضاف أن قيادة أمن المنشآت ليست حديثة عهد بالمشاركة في الحج، وإنما عملت لسنوات مضت في الحج، وبالتحديد في محطات القطار كقوة دعم وإسناد.



رابط الخبر بصحيفة الدوادمى : الخليوي: اتخاذ الإجراءات النظامية بحق مخالفي الحج

شارك هذا الخبر مع أصدقائك على :
Google+ Facebook Twitter LinkedIn Delicious Pinterest WhatsApp Addthis

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *