أيام عيد الأضحى حارة نهاراً معتدلة ليلاً على معظم مناطق المملكة




توقع باحث في علوم الطقس والمناخ وعضو لجنة تسمية الحالات المناخية المميزة في المملكة عبدالعزيز الحصيني أن أجواء أيام عيد الأضحى لعموم مناطق المملكة حارة نهاراً بحيث متوقع الحرارة العظمى من ٤٢ إلى ٣٧ مئوية معتدلة ليلاً بحيث الحرارة الصغرى من ٢٢ إلى ٣٠ مئوية على معظم مناطق المملكة لأول مرة من دخول فصل الصيف متوقع أن تكسر الحرارة الأربعين العظمى والصغرى تكسر الخمس والعشرين لبعض مدن المملكة مشيراً إلى انه متوقع أجواء معتدلة ليلاً على معظم مدن المملكة خاصة خارج المدن ولطيفة ليلاً على الشمالية وشمال الوسطى.

ونصح الحصيني الأسر بتخفيض مؤشر التكيف خاصة في الليل وكذلك القائمين على المسجد مراعاة ذلك حيث بعض المساجد والأماكن العامة تقوم بتشغيل التكيف على أعلى مستوى وهذا مضر بالصحة وقد يسبب أمراض برد من رشح أو أنفلونزا.

وقال الحصيني من المتوقع رياح مثيرة للأتربة بين معظمها خفيفة بين ينبع وجدة وأيضا طريق الرياض الشرقية خاصة كلما تم الاقتراب من المنطقة الشرقية يوم العيد واليوم الثاني و إلى حد ما ثالث العيد.

وأشار إلى انه من المتوقع أن تنعم المرتفعات الغربية والجنوبية الغربية في المملكة باعتدال الأجواء نهاراً تميل للبرودة ليلاً مع فرصة أمطار أن شاء الله على المرتفعات منها وأمطارها متفاوتة من خفيفة إلى شبه غزيرة مع نشاط للرياح مثيرة للأتربة وهي وقتية والله أعلم.”وفقاً للرياض”.



رابط الخبر بصحيفة الدوادمى : أيام عيد الأضحى حارة نهاراً معتدلة ليلاً على معظم مناطق المملكة

شارك هذا الخبر مع أصدقائك على :
Google+ Facebook Twitter LinkedIn Delicious Pinterest WhatsApp Addthis

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com