انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة في جميع مناطق المملكة




تشير نماذج الطقس العددية للتنبؤات الجوية لهذا اليوم إلى استمرار ظهور السحب الركامية الرعدية على طول مرتفعات مناطق عسير والأجزاء الشرقية والجنوبية الشرقية من منطقة جازان، وفي مرتفعات الباحة ومكة المكرمة، وقد تمتد إلى الأجزاء الجنوبية من منطقة المدينة المنورة لتزيد من فرص هطول الأمطار المتوسطة وشبه الغزيرة على أنحاء متفرقة من تلك المناطق، في حين تكون فرص هطول الأمطار أقل في باقي المناطق، حيث يسودها الاستقرار الموسمي، عدا وجود بعض الغيوم المتفرقة فوق أجزاء من المناطق الوسطى والشمالية وجنوب المنطقة الشرقية.

كما تستمر نسب الرطوبة ضعيفة جدا في معظم المناطق الصحراوية وبين المتوسطة والكثيفة نسبيا في المناطق الساحلية والمرتفعات الجبلية. كما تتوالى درجات الحرارة في انخفاضها التدريجي في معظم مناطق المملكة بواقع 2-6 درجات مئوية، وتعد المناطق الوسطى والشمالية الأكثر شعوراً بهذا التفاوت، حيث يتوقع أن تراوح ظهر هذا اليوم بين 41-43 درجة مئوية، وتكون أقل في المناطق الغربية والشمالية ومعتدلة في المرتفعات الجبلية وتميل إلى البرودة في متنزهات السودة وجبل السحاب ومتنزه رغدان في منطقة الباحة، حيث تراوح بين 15-17 درجة مئوية خلال ساعات الظهيرة.

كما تستمر الرياح الشمالية والشمالية الشرقية نشطة تثير الأتربة والغبار في المناطق الشرقية وما بين منطقة الرياض والمناطق الشرقية لذا على المسافرين عبر الطرق البرية توخي الحذر، بسبب تدني مدى الرؤية الأفقية وزحف الرمال في بعض الطرق الصحراوية، خاصة على طريق حرض البطحاء وما بين المناطق الشرقية والدول المجاورة، كما تكون الرياح شمالية إلى شمالية غربية نشطة تثير الأتربة والغبار في معظم المناطق الساحلية والواقعة قرب مياه البحر الأحمر، كما يشمل النشاط معظم المياه الداخلية، خاصة في القسم الأوسط والشمالي منه، كما تكون نشطة كذلك في مياه الخليج العربي؛ لذا ينصح بتوخي الحذر وعدم دخول المياه في مثل هذه الظروف.

فيما تكون الرياح شمالية إلى شمالية غربية خفيفة إلى متوسطة السرعة في باقي المناطق قد تثير الأتربة والغبار في منطقة حائل.

وينتظر مزيد من الأمطار المتوسطة وشبه الغزيرة نهار غد على طول المرتفعات الغربية والجنوبية الغربية، ويتوقع أن تتركز غزارة الأمطار على الحدود مع اليمن وجنوب منطقة جازان. كما توالي درجات الحرارة انخفاضها التدريجي فوق معظم المناطق بواقع 1-3 درجات عن اليوم السابق. كما تستمر نسب الرطوبة ضعيفة في المناطق الصحراوية وبين المتوسطة إلى الكثيفة في المناطق الساحلية والمرتفعات الجبلية. كما تخف حدة الرياح في معظم المناطق وتشتد قليلا في منطقة مكة المكرمة لذا ينصح بتوخي الحذر! خاصةً في وسط وشرقي المنطقة.

من جهة أخرى، يكون الطقس في المشاعر المقدسة هذا اليوم على النحو التالي: رياح شمالية غربية بسرعة تراوح بين 30-45 كم في الساعة مع درجات حرارة بين 38-40 درجة مئوية ونسب رطوبة تراوح بين 40-55 في المائة، مع سماء غائمة جزئيا مع فرص هطول أمطار رعدية متفرقة خاصة كلما توجهنا نحو الشرق من المشاعر.”وفقاً للإقتصادية”.



رابط الخبر بصحيفة الدوادمى : انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة في جميع مناطق المملكة

شارك هذا الخبر مع أصدقائك على :
Google+ Facebook Twitter LinkedIn Delicious Pinterest WhatsApp Addthis

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *