“الإسكان”: 261 مليون م2 مساحة الأراضي البيضاء المستهدفة بالرسوم




قال المشرف على برنامج الرسوم البيضاء بوزارة الإسكان المهندس محمد المديهيم، إن مجموع مساحات الأراضي البيضاء المستهدف تطبيق الرسوم عليها في مدن (الرياض، وجدة، والدمام) يبلغ 261 مليون متر مربع، متوقعاً الإعلان عن تطبيق الرسوم في مكة المكرمة والمدينة المنورة منتصف ربيع الأول المقبل.

وأوضح المديهيم أن مجموع الأراضي داخل النطاق العمراني المستهدف من الوزارة بمدينة الرياض يبلغ 90 مليون متر مربع، وذلك من بين النطاق المحدد من الوزارة بـ1367 كلم مربعاً، وفي جدة تم حصر ما يزيد على 160 مليون متر مربع من أصل مساحة إجمالية مقدرة بـ1016 كلم مربعاً، وفي الدمام حصرت الوزارة أكثر من 11 مليون متر مربع داخل النطاق المستهدف والمقدرة مساحته بـ612 كلم مربعاً.

وأبان أنه من المزمع الإعلان عن تطبيق رسوم الأراضي البيضاء في النطاق المستهدف بكلّ من مكة المكرمة والمدينة المنورة منتصف شهر ربيع الأول المقبل، مشيراً بحسب “الحياة” إلى أنه يتم درس مواقع أخرى ذات اكتظاظ سكاني، لتكون هي المرحلة الآتية من برنامج تطبيق الرسوم.

وأضاف أن وزارة الإسكان حصرت جميع الأراضي الفضاء في المملكة، وليست البيضاء فقط، ولكن لم يتم تقييمها بعد، حيث أعلنت الوزارة عن تطبيق الرسوم في ثلاث مدن رئيسة (الرياض، وجدة، والدمام)، وستعلن عن تطبيقها في مدن أخرى توالياً.



رابط الخبر بصحيفة الدوادمى : “الإسكان”: 261 مليون م2 مساحة الأراضي البيضاء المستهدفة بالرسوم

شارك هذا الخبر مع أصدقائك على :
Google+ Facebook Twitter LinkedIn Delicious Pinterest WhatsApp Addthis

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *