ممثلة السفارة الأمريكية: لا تغيير في سياسة منح التأشيرات للسعوديين




كشفت ريتشيل رمضان، ممثلة السفارة الأمريكية أثناء استضافتها عبر حساب “سعوديون في أمريكا” على السناب شات، أنه لا يوجد أي تغيير في سياسة منح الطلاب السعوديين التأشيرات للدراسة في الولايات المتحدة، وأنهم يشجعون السعوديين على البحث عن الفرص للدراسة في أمريكا. واشارت الى أن التأشيرات التي تمنح لمدة خمسة سنوات للطلاب وحتى تبقى صالحة فإنه يجب اتباع قوانين الولايات المتحدة الأمريكية وخصوصا قوانين التسجيل في الجامعات حسب اللوائح والأنظمة.

وشددت على تزويد السفارة بمعلومات الاتصال عند تعبئة نماذج طلب التأشيرة، حتى يمكن للسفارة التواصل مع الطلاب لأي غرض فيما بعد. وبشأن إجراءات الدخول إلى الولايات المتحدة عبر المطارات قالت: السفارة أن قوانين الجمارك والهجرة تسري على جميع الجنسيات بما فيهم المواطنين الأمريكيين، كما أنه يحق قانونيا في الولايات المتحدة لضابط الجوازات السؤال عن معلومات شخصية ولا يعد هذا خرقا لقوانين الحقوق المدنية، كما أنه ليس هناك تمييز بين أي جنسية بهذا الخصوص بما فيهم الأمريكيين أنفسهم، بل يحق أيضا لضابط الجوازات تفتيش الأمتعة الشخصية والأجهزة الإلكترونية.

كما أوضحت، أن غالبية الطلاب الذين ألغيت تأشيراتهم كان سببه مخالفة القوانين واتضح أن لديهم قضايا تجاهم مثل قيادة السيارة تحت تأثير الكحول أو قضايا أخلاقية ومالية أخرى، وأنه كان يتم التدقيق على أصحاب التأشيرات مرة واحدة كل خمس سنوات، ولكن بدأ من هذا العام تم تغيير النظام لتتم المراجعة والتدقيق سنويا. وأكدت رمضان على ضرورة مراجعة السفارة أو القنصلية الأمريكية في حال المنع من دخول الولايات المتحدة، حتى يمكنهم مساعدة الطالب في الحصول على تأشيرة جديدة إن أمكن.

من جانبه، أوضح الرئيس التنفيذي لمنظمة سعوديون في أمريكا، المهندس غسان جمل بأن المنظمة حرصت على استضافة ممثلة السفارة الأمريكية في الرياض من أجل توضيح بعض التفاصيل المهمة واللبس بخصوص إلغاء التأشيرات والتفتيش الدقيق في المطارات الأمريكية والتي عانى منه مجموعة من الطلاب السعوديين أخيرا إثر ذهابهم من المملكة إلى الولايات المتحدة بعد انتهاء إجازة الصيف. مشيراً الى أن السفارة متواصلة دوما وتحث المبتعثين للتواصل معها عبر الشبكات الاجتماعية خصوصا “تويتر” للرد على استفساراتهم والإجابة على تساؤلاتهم.”وفقاً لعكاظ”.



رابط الخبر بصحيفة الدوادمى : ممثلة السفارة الأمريكية: لا تغيير في سياسة منح التأشيرات للسعوديين

شارك هذا الخبر مع أصدقائك على :
Google+ Facebook Twitter LinkedIn Delicious Pinterest WhatsApp Addthis

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *