33 وظيفة نسائية شاغرة في «النقل»




تماشيا مع توجه المملكة بتمكين المرأة وفتح مجالات العمل أمامها، أصدر سليمان الحمدان وزير النقل، توجيهاً باستحداث أقسام نسائية في كافة فروع الوزارة في المناطق، والعمل على تهيئة أماكن خاصة لاستقبال المراجعات لتسهيل تقديم خدمات الوزارة لهن بكل خصوصية والعمل على تسهيل كافة الإجراءات الخاصة بذلك.

وكشف لـ “الاقتصادية” مصدر مسؤول في وزارة النقل، أن مجمل الوظائف النسائية المطلوبة 33 وظيفة موزعة على المناطق كافة، تصدرت منطقة مكة المكرمة القائمة بأربع وظائف، وباقي المناطق بنسب مختلفة، فيما لم تتوافر في الرياض أي وظيفة.

وحول فئات الوظائف المطلوبة، أشار المصدر إلى وجود فئة “ب” وفئة “د” بمسمى مراقبة وفارزة بريد، مشيرا إلى أن الخبرات العلمية المطلوبة للمراقبات، الحصول على شهادة الثانوية، فيما تم تحديد شهادة الابتدائية كأعلى درجة لفارزة البريد.

ووجه وزير النقل بسرعة إعداد كادر نسائي مدرب وتوظيفه للعمل في الأقسام النسائية في فروع الوزارة في المناطق، من أجل تقديم الخدمات اللازمة للمراجعات بالسرعة والدقة المطلوبتين.

يأتي ذلك في إطار توسع وزارة النقل في استراتيجية تقديم الخدمات من خلال استحداث أقسام نسوية مساندة في مرافق الوزارة وفروعها في المناطق مع تفعيل توظيف التقنية للارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة، وبما يضمن الخصوصية التامة للمرأة عند استكمال الإجراءات الخاصة بمعاملاتها، حيث تسعى الوزارة عبر هذه المكاتب النسوية المستحدثة في فروعها في المناطق إلى تقديم الخدمات المساندة لتطوير هذه الفروع، كالتأكد من استكمال إجراءات المعاملات ومتطلباتها.

وكانت الوزارة قد استكملت افتتاح بعض الأقسام النسائية في أكثر من فرع لها في المناطق وفق خطة زمنية وضعتها لإنشاء هذه الأقسام النسوية في فروع الوزارة في المناطق، وذلك على عدة مراحل على أن يتم افتتاح باقي الأقسام في مناطق المملكة وفقا لهذه الخطة بعد استكمال دراستها من قبل الإدارة العامة للموارد البشرية في الوزارة.

وأشارت غادة الحوشان مديرة الإدارة النسوية في وزارة النقل، إلى أن العمل يجري وفق الخطة الزمنية على أن يتم استكمال افتتاح الأقسام النسائية في جميع فروعها بحلول منتصف عام 1438هـ، وذلك من خلال اختيار كوادر نسائية مدربة ومؤهلة.

وأوضحت الحوشان أن وزير النقل يدفع بالكفاءات النسائية للعمل في جميع فروع الوزارة إيمانا منه بدور المرأة السعودية للمشاركة في التنمية وبما يتوافق مع “خطة المملكة العربية السعودية 2030” الرامية إلى تفعيل دور المرأة في العمل الحكومي، خصوصا الخدمي. وأعلنت وزارة النقل عبر موقعها الرسمي عن الوظائف الشاغرة في فروعها في المناطق وعبر المرحلة الثانية من خطتها، سعيا منها إلى استقطاب الكفاءات المتميزة لشغر تلك الوظائف في المكاتب النسوية عبر لجان مقابلات تشرف عليها موظفات مختصات من الوزارة في مناطق المملكة كافة.



رابط الخبر بصحيفة الدوادمى : 33 وظيفة نسائية شاغرة في «النقل»

شارك هذا الخبر مع أصدقائك على :
Google+ Facebook Twitter LinkedIn Delicious Pinterest WhatsApp Addthis

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *