إلزام رجلين بسداد 506 آلاف لطليقتيهما وأبنائهما




ألزمت محكمتان في محافظتي الطائف وجدة، في حكمين مختلفين، مواطنين اثنين بدفع ٥٠٦ آلاف ريال تمثل إجمالي نفقة تخص طليقتيهما وأبناء كل منهما.
في القضية الأولى لم يدر بخلد مواطن أنه سيضطر إلى سداد قيمة النفقة على طليقته وأبنائه بعد أن تخلف عنها سنوات عدة، إذ ألزمته محكمة التنفيذ بسداد إجمالي مبالغ النفقة التي بلغت 360 ألف ريال.
وجاء الحكم بعدما رفعت الأم المطلقة دعوى أمام محكمة في الطائف مطالبة بالنفقة وبما أنفقته على أبنائها ليصدر لها صك شرعي يلزم الأب بالنفقة وتسديد ما أنفقته طليقته على أبنائها طوال فترة غيابه عن السداد والتي تمتد لسنوات عدة.
وبعد وصول المعاملة لقاضي الدائرة الثانية في محكمة التنفيذ بالطائف، أصدر القاضي قرار تنفيذيا يلزم الأب بمبلغ النفقة غير أنه لم يتجاوب إلا بعد إيقاف الخدمات الإلكترونية الحكومية عنه لمدة أربعة أشهر.
وفي قضية مماثلة، أصدر قاضي التنفيذ في محكمة جدة قرارا بإلزام أحد الآباء بدفع 146 ألف ريال لطليقته، يمثل إجمالي النفقة السابقة التي تخلف عن دفعها لأبنائه إضافة إلى استقطاع مبلغ 2000 ريال شهريا من راتبه وتتم مضاعفته في العيدين، وأن يكون علاج الأبناء عبر بطاقة تأمين طبي.
وكانت محاكم التنفيذ في السعودية ألزمت منذ مطلع العام الحالي حتى شهر ذي القعدة الجاري نحو 2964 زوجا بالنفقة، وعالجت خلال العام الحالي قضايا الزوجات ضد أزواجهن أو مطلقيهن، يطالبن فيها بالنفقة عليهن وأبنائهن.”وفقاً لعكاظ”.



رابط الخبر بصحيفة الدوادمى : إلزام رجلين بسداد 506 آلاف لطليقتيهما وأبنائهما

شارك هذا الخبر مع أصدقائك على :
Google+ Facebook Twitter LinkedIn Delicious Pinterest WhatsApp Addthis

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *