تعرّف على أكثر المهن خطورة على القلب




قال تقرير إن الجلوس ساعات طويلة دون حركة والإجهاد النفسي والتوتر من عوامل الخطر التي تضر بصحة القلب.
ورغم أن الوظائف المكتبية البعيدة عن العمل المضني من أفضل الوظائف إلا أنها بحسب دراسة سابقة لمركز ساوث ويسترن الطبي الأمريكي من أكثر الوظائف ضررًا على صحة الإنسان، خاصة على المفاصل والعظام والعمود الفقري.
وبحسب مركز السيطرة على الأمراض والوقاية منها، تلعب مهن ووظائف كثيرة دورًا في تعرض أصحابها لمرض في القلب.
المركز فحص نحو 66 ألف شخص يعملون في 22 وظيفة رئيسية من خلال سبعة معايير خاصة بصحة القلب وجد الباحثون أن 3.5% فقط يتمتعون بصحة قلبية جيدة.
كما وجدت النتائج أن العاملين في مجال المواصلات وسائقي الشاحنات ترتفع عندهم عوامل الخطر للتعرض لأمراض قلبية بنسبة 61%.
وفي الوقت الذي يميل العاملون بإعداد الطعام وإدارة الموارد البشرية للتدخين سجل العاملون في مجالات استخدام الكمبيوتر والرياضيات مستويات عالية من الكوليسترول.
وأكدت الدراسة على المهن المفيدة لصحة القلب وشملت العمال في الحدائق والمزارع وصيادي الأسماك إضافة إلى الرياضيين وتحديدًا السباحين واعتبرتها من أفضل المهن على الإطلاق.
فيما علّق الدكتور صالح سالم الغامدي استشاري قلب لـ”عين اليوم” على التقرير وقال إن الدراسة صحيحة أن الرياضة تستهلك هرمونات التوتر وتقلل آثاره من ارتفاع الضغط والكوليسترول والسكر بشكل كبير لجميع الوظائف وأن الوظائف في قطاع الخدمات كعمال المطاعم من أكثر المهن ضررًا على صحة الإنسان، بسبب الإجهاد النفسي والبدني وتأثر هؤلاء العمال بأمزجة الزبائن وأهوائهم، مما يرفع خطر تعرضهم لمشكلات قلبية وسكتات دماغية.



رابط الخبر بصحيفة الدوادمى : تعرّف على أكثر المهن خطورة على القلب

شارك هذا الخبر مع أصدقائك على :
Google+ Facebook Twitter LinkedIn Delicious Pinterest WhatsApp Addthis

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *