«التعليم» تعتزم إعادة المتفرغين في الوزارة إلى الميدان التربوي




كشف مصدر مسؤول في وزارة التعليم عن اعتزام إعادة المتفرغين في إدارات العموم بالوزارة أو في أقسامها المختلفة إلى الميدان التربوي؛ نظراً إلى تكدسهم وعدم الاستفادة منهم، ما يوجب إعادتهم للميدان التربوي.

وقال المصدر -لم يذكر اسمه-: إن وكيل الوزارة للتعليم عبدالرحمن البراك، طالب إدارات العموم والأقسام بالوزارة برفع أسماء المعلمين المكلفين أو المفرغين، بهدف إعادتهم إلى الميدان التربوي، وفقاً لـ”الحياة”.

وأضاف: أن “البراك” خاطب إدارات التعليم في مناطق ومحافظات المملكة بعدم تفريغ أو تكليف معلمين في الميدان التربوي لبعض الإدارات، كي لا يربكوا العملية التعليمية، ولسد العجز الحاصل في مدارس التعليم العام للعام الدراسي المقبل (1438هـ).

ووجه وكيل الوزارة خطاباً إلى إدارة الإعلام التربوي، يطالب فيه بأسماء وأعداد المكلفين والمفرغين لدى إدارتهم والمهمات المكلفين فيها، مشيراً إلى أن ذلك التوجيه بناء على خطاب وزير التعليم أحمد العيسى، الذي يؤكد عدم استقطاب الكوادر التربوية لدى إدارات التعليم وغيرها، حتى تستقر أوضاع الوزارة في الميدان المدرسي في مدارس التعليم العام، وبهدف إرجاع الأعداد الزائدة من المكلفين أو المفرغين للعمل في الميدان.



رابط الخبر بصحيفة الدوادمى : «التعليم» تعتزم إعادة المتفرغين في الوزارة إلى الميدان التربوي

شارك هذا الخبر مع أصدقائك على :
Google+ Facebook Twitter LinkedIn Delicious Pinterest WhatsApp Addthis

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *