صحة تبوك تكمل استعداداتها لنقل جميع المرضى من مستشفى الملك فهد




اتخذت المديرية العامة للشؤون الصحية بمنطقة تبوك, جميع الاستعدادات لنقل المرضى المنومين بمستشفى الملك فهد العام بمدينة تبوك, وإيقاف تنويم المرضى ابتداءً من اليوم بعد خدمة استمرت لأكثر من 50 عاماً .
وأوضح مدير عام الشؤون الصحية بمنطقة تبوك الصيدلي محمد على الطويلعي, أن اللجنة المكلفة بمتابعة نقل المرضى والعاملين من مستشفى الملك فهد العام إلى المستشفيات الأخرى, قامت بنقل مرضى العناية المركزة إلى مستشفى الملك فهد التخصصي, وبقية الحالات المرضية إلى مستشفى الملك خالد، مشيراً إلى أنه تم وقف عقود الصيانة والتشغيل لهذا المرفق الذي قدم خدمات لمدة خمسة عقود .
وبيّن الطويلعي أن مستشفى الملك فهد التخصصي سيرتفع تشغيله إلى 200 سرير خلال الأيام المقبلة وسيتم توجيه قوى عاملة مختارة من مستشفيات المنطقة لدعم خطوات التشغيل إلى جانب عملية الاستقطاب للخبرات المطلوبة من خارج وداخل المملكة ، وتفعيل التعاون مع جهات طبية أخرى منها مستشفى الملك فيصل التخصصي من خلال برنامج التعاون الطبي الذي حقق إنجازات طيبة في الفترة الماضية وكذلك تفعيل اتفاقية التعاون مع كلية الطب بجامعة تبوك من خلال توفير تخصصات طبية مميزة .
وأكد مدير صحة تبوك أن العمل يجري لتشغيل أقسام جديدة في مستشفى الملك فهد التخصصي بتبوك الذي يعدّ باكورة مشاريع مجمع الملك عبدالله الطبي الذي يضم مستشفى الولادة والأطفال ومستشفى الصحة النفسية .



رابط الخبر بصحيفة الدوادمى : صحة تبوك تكمل استعداداتها لنقل جميع المرضى من مستشفى الملك فهد

شارك هذا الخبر مع أصدقائك على :
Google+ Facebook Twitter LinkedIn Delicious Pinterest WhatsApp Addthis

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *