السفارة في جاكرتا توضح تفاصيل ضرب سعوديين في المطار




أوضحت سفارة المملكة في جاكرتا، بعد نشر خبر موظفي مطار إندونيسيا يبتزون المسافرين السعوديين مالياً، أنها تلقت اتصالاً من مدير محطة الخطوط السعودية في مطار جاكرتا أفاد بتعرض مواطنين سعوديين للاعتداء من قبل موظفي الجوازات الإندونيسية، وتكليف أحد موظفي السفارة للوقوف على الحالة.
وأشارت السفارة أنها قابلت كبار المسؤولين في المطار لمناقشتهم، وبالرجوع إلى أجهزة التصوير تبين أن المواطن صور كونترات الجوازات رغم وجود تحذيرات وملصقات في الصالة تمنع التصوير، لذلك طلب موظفي الجوازات الجوال لمسح المحتوى لكن المواطن رفض ودفع موظف الجوازات، مما أدى لتشابك بالأيادي، كما اعتذر كبار المسؤولين على ما تصرف موظفي الجوازات ووعدوا بكتابة تقرير شامل وافادة السفارة بذلك، ورغبتهم في حث المسافرين السعوديين بالتقييد بأنظمة وتعليمات الدولة المضيفة.
وبينت في بيان أصدرته مساء اليوم، أن المواطنين نقلوا إلى مستشفى “بريمر في جاكرتا” للتأكد من سلامتهم وإعداد تقرير بهذا علماً بأن جميع الإصابات طفيفة.
هذا وزار نائب مدير عام الجوازات في إندونيسيا السفارة السعودية صباح اليوم الخميس والتقى الاستاذ فيصل سعود الخنيني القائم بالأعمال لتقديم الاعتذار.
وأكدت السفارة بأنها ستتابع الموضوع مع الجهات المختصة لضمان أللا تتكرر مثل هذه الأحداث لسلامة المواطن السعودي خلال تواجده في الأراضي الإندونيسية. “وفقاً لعين اليوم”.



رابط الخبر بصحيفة الدوادمى : السفارة في جاكرتا توضح تفاصيل ضرب سعوديين في المطار

شارك هذا الخبر مع أصدقائك على :
Google+ Facebook Twitter LinkedIn Delicious Pinterest WhatsApp Addthis

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *