نهائي السوبر السعودي : صراع الراقي والزعيم يتجدد في لندن




يرعى صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نواف بن عبدالعزيز سفير خادم الحرمين الشريفين في بريطانيا غداً مباراة كأس السوبر السعودي بين فريقي الأهلي والهلال اللذان يطلقان بداية الموسم الجديد لكرة القدم بلقائهما على ملعب نادي فولهام “كرافين كوتاج” بلندن الذي يتسع لـ22 ألف متفرجاً.

ويسعى الأهلي بطل ثنائية الدوري وكأس الملك في الموسم الماضي إلى تجاوز منافسه وتأكيد أفضليته في ظهوره الأول في هذه البطولة وتحقيق اللقب، فيما يتطلع الهلال بطل كأس ولي العهد إلى الاحتفاظ باللقب وإيقاف التفوق الأهلاوي في المباريات الأخيرة ، ولن تخلو المباراة من الإثارة والندية طوال دقائقها، ومن المنتظر أن تكون خير بداية للموسم الجديد الذي يتوقع أن يكون أفضل من سابقه نظرا لجهوزية معظم الفرق لا سيما الكبيرة منها.

وكان الأهلي استعد لهذه المباراة والبطولات القادمة من خلال معسكر إعدادي أقامه في مدينة ماربيا الإسبانية وخاض خلاله خمس مباريات ودية وقف من خلالها مدربه الجديد البرتغالي جوزيه غوميز على جاهزية اللاعبين الفنية والبدنية ، وعلى مستوى التعاقدات نجح الفريق في استقطاب اللاعبين الدوليين علي عواجي قادما من الوحدة وعبدالفتاح عسيري من الاتحاد، كما تعاقد مع البرازيلي كارلوس لويز بدلا من مواطنه ماركينيو.

فيما استعد الهلال لهذا الموسم في الدخول بسوق الانتقالات بقوة وتعاقدت إدارة النادي مع الرباعي الدولي أسامة هوساوي قادما من الأهلي وعبدالملك الخيبري من الشباب وعبدالمجيد الرويلي من التعاون وماجد النجراني من القادسية، والثنائي البرازيلي المهاجم ليو بوناتيني وتياغو ألفيس فانضما إلى مواطنهما كارلوس إدواردو، وما زال النادي يبحث عن أجنبي رابع.

وكان الهلال قد حسم ملف المدرب مبكرا عندما تعاقد مع الأوروغوياني غوستافو ماتوساس قبل أن يقيم معسكرا في النمسا خاض خلاله الفريق عدداً من المباريات الودية.

وسيدخل الأهلي المباراة بصفوف مكتملة خصوصا بعد تعافي معتز هوساوي وعلي عواجي من الإصابة التي لحقت بهما مؤخرا، لكن الهلال سيعاني جراء الغيابات العديدة، حيث يفتقد خدمات عبدالله الزوري وياسر الشهراني وفيصل درويش وماجد النجراني وإدواردو بداعي الإصابة.

ويعد النهائي الذي يجمع الأهلي والهلال الـ12 بين الفريقين في مختلف البطولات والأول في هذه البطولة وكذلك الأول الذي يقام خارج المملكة ، وسبق أن تقابلا 11 مرة في خمس بطولات وكانت الأفضلية للهلال الذي فاز في 8 نهائيات مقابل 3 للأهلي ، وسجل هجوم الهلال خلال تلك المواجهات النهائية 20 هدفا مقابل 11 هدفا لهجوم الأهلي.

يذكر أن النسخة الأولى للسوبر السعودي في 2013 م جمعت الفتح بطل الدوري والاتحاد بطل كأس خادم الحرمين الشريفين وانتهت بفوز الفتح، أما النسخة الثانية فجمعت النصر بطل الدوري والشباب بطل كأس خادم الحرمين الشريفين وانتهت بفوز الأخير بركلات الترجيح 4-3 بعد أن انتهى الوقت الأصلي والإضافي بهدف لمثله ، فيما جمعت النسخة الثالثة النصر بطل الدوري والهلال بطل كأس خادم الحرمين الشريفين في مدينة لندن العام الماضي على ملعب نادي كوينز بارك رينجرز وانتهت بفوز الهلال بهدف ، وبعد النجاح الذي صاحب النسخة الماضية قرر اتحاد الكرة السعودي تكرار التجربة وإقامة النسخة الرابعة في لندن أيضا.



رابط الخبر بصحيفة الدوادمى : نهائي السوبر السعودي : صراع الراقي والزعيم يتجدد في لندن

شارك هذا الخبر مع أصدقائك على :
Google+ Facebook Twitter LinkedIn Delicious Pinterest WhatsApp Addthis

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *