موجة حارة تضرب عدة مناطق في المملكة




حذرت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة، الأربعاء، من موجة حارة تضرب عددًا من مناطق المملكة، وعلى رأسها الرياض والقصيم والحدود الشمالية والشرقية.
وتشهد منطقة نجران رياحًا نشطة وأتربة مثارة، في الوقت الذي تتعرض فيه جازان وعسير والباحة لسحب رعدية، قد تكون ممطرة في بعض المواقع.
وتتأثر المملكة بأجواء حارة جدًّا ومغبرة نتيجة تأثير رياح البوارح الساخنة والمثيرة للغبار على تلك المناطق، تشمل الرياض وأجزاء من الشرقية، فيما تنشط الرياح الشمالية الساخنة المثيرة للغبار وتصل سرعتها إلى أكثر من 50 كلم/ ساعة، تعمل على انخفاض مدى الرؤية الأفقية إلى أقل من 2000 متر ي بعض المناطق.
ويتوقع أن تصل درجات الحرارة إلى مستوى “شديد الارتفاع”، وتسجل أكثر من 50 درجة مئوية في بعض المناطق الشرقية تزامنًا مع نشاط الرياح الساخنة، بينما ترتفع نسب الرطوبة في المناطق الساحلية بشكل كبير وملموس ساعات العصر والمساء في المناطق الشرقية من المملكة، ما يعمل على الشعور المتزايد جدًّا بالأجواء الحارة.
وتستمر هذه الظروف الجوية حتى نهاية الأسبوع على وسط وشرق المملكة، نتيجة تمدد منخفض الهند الموسمي إلى المناطق الداخلية من المملكة.”وفقاً لعين اليوم”.



رابط الخبر بصحيفة الدوادمى : موجة حارة تضرب عدة مناطق في المملكة

شارك هذا الخبر مع أصدقائك على :
Google+ Facebook Twitter LinkedIn Delicious Pinterest WhatsApp Addthis

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *