درجة الحرارة في الكويت تصل لذروتها




حذر خبير أرصاد كويتي من ظهور أعراض التعب والإجهاد على السكان خلال الأسابيع المقبلة بسبب ارتفاع درجات الحرارة، مشيرا إلى بلوغ العظمى يومي الثلاثاء والأربعاء إلى أكثر من 50 درجة مئوية.
ونقلت وكالة الأنباء الكويتية “كونا” عن خبير الأرصاد عيسى رمضان قوله إن الطقس في البلاد يشهد ارتفاع درجات الحرارة فوق المعدلات الطبيعية في أغسطس الحالي.
وتوقع رمضان أن تزيد درجات الحرارة العظمى الثلاثاء والأربعاء على 50 درجة مئوية، في المناطق البرية ومدينة الجهراء وبعض ضواحي الكويت العاصمة، وقد تستمر إلى نهار الخميس.
وأشار الخبير إلى احتمال تراجع نسبة الرطوبة الثلاثاء، على أن يعود تأثيرها مساء الأربعاء ويستمر حتى عطلة نهاية الأسبوع، لا سيما على المناطق الساحلية.
وقال رمضان: “بارتفاع الرطوبة تستمر الأجواء المرهقة ليلا مع درجات الحرارة المرتفعة”.
وتابع: “درجات الحرارة تشتد وترتفع أيام “المرزم” وتستمر حتى 10 أغسطس، تلحقها أيام “الكليبين” الحارة والرطبة أحيانا، حتى يشعر الجميع بالتعب والإجهاد من الحرارة الشديدة والرطوبة العالية، وتستمر حتى 24 أغسطس”.
وأوضح أن شهر يوليو الماضي شهد تسجيل درجات حرارة قياسية خلاله لم تسجلها مراصد إدارة الأرصاد الجوية خلال ما يزيد على 50 عاما، حيث سجلت درجة حرارة قياسية في منطقة مطربة الصحراوية بلغت 54 درجة مئوية، كما سجلت مدينة الجهراء 52 درجة مئوية في 21 يوليو الماضي.
ووفقا لتقارير وكالة المحيطات والغلاف الجوي الأمريكية، كان شهر يونيو الماضي الأعلى في معدلات الحرارة للبحار واليابسة في الكرة الأرضية من فترة تزيد عن 137 عاما، وبالفعل سجلت مناطق في الكويت وأخرى مجاورة كالعراق درجات قياسية خلال الشهرين الماضيين.



رابط الخبر بصحيفة الدوادمى : درجة الحرارة في الكويت تصل لذروتها

شارك هذا الخبر مع أصدقائك على :
Google+ Facebook Twitter LinkedIn Delicious Pinterest WhatsApp Addthis

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *