«العمل» تبحث عن توفير 5 آلاف وظيفة للسيدات في «تموين الطائرات»




قالت مصادر مطلعة، أن وزارة العمل والتنمية الاجتماعية تبحث مع “الخطوط السعودية” ممثلة في شركة “السعودية للتموين” التابعة لها لتوفير خمسة آلاف فرصة عمل متنوعة للفتيات السعوديات.

وأكدت المصادر “وفقاً للإقتصادية” , أن فرص العمل المستهدف توفيرها تتناسب مع مؤهلات وخبرات المرأة السعودية، وذلك ضمن بيئة عمل ملائمة وضوابط وتشريعات منظمة.

وقالت المصادر، إن اجتماعا سيعقد خلال شهر من الآن بين الطرفين لبحث الوقت المناسب لبدء التوظيف في القطاع.

وكانت قد أوضحت وزارة العمل من خلال شراكتها وتعاونها مع مجموعة من منشآت القطاع الخاص سعيها إلى إحلال السعوديات في وظائف ملائمة لهن وتقديم الدعم من خلال المؤسسات الشقيقة، صندوق تنمية الموارد البشرية “هدف”، والمؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني والمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية.

كما أعدت جملة من برامج الدعم من بينها تقديم دعم مادي لتدريب العاملات سواء في معاهد خارجية أو على رأس العمل، إضافة إلى دعم رواتب السعوديين والسعوديات في القطاع الخاص إلى جانب عدد من البرامج الأخرى، كما يدعم المنشآت الموظفة لسعوديين بمكافآت مادية وتسهيلات تقدمها الوزارة.

من جهتها أكدت شركة الخطوط السعودية للتموين في وقت سابق، أن الشركة تتجه إلى توظيف السعوديات في مجالات إدارية إلى جانب مجالات صحة وسلامة الغذاء والتسويق والعمليات والمبيعات في مناطق المملكة المختلفة واصفا التعاون بين الوزارة والشركة بالمثمر.

وأبانت أن عدد العاملات السعوديات في الشركة وصل إلى (458) سعودية بنسبة 98.4 في المائة بين مجموع الموظفات في الشركة ويشغلن مناصب متعددة وحصلن على دورات متخصصة في مجال عملهن كما أنهن يتمتعن بمميزات متعددة.



رابط الخبر بصحيفة الدوادمى : «العمل» تبحث عن توفير 5 آلاف وظيفة للسيدات في «تموين الطائرات»

شارك هذا الخبر مع أصدقائك على :
Google+ Facebook Twitter LinkedIn Delicious Pinterest WhatsApp Addthis

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *