التدريب والتأهيل يؤجلان استقدام العمالة المنزلية الإثيوبية للمملكة




كشف مصدر مسؤول في سفارة المملكة بالعاصمة الإثيوبية “أديس أبابا”، عن تأجيل وزارة العمل توقيع اتفاقية استقدام العمالة الإثيوبية، لأسباب تتعلق بتحسين مستوى تدريب وتأهيل العمالة، مؤكداً أن السفارة مستعدة لإنهاء إجراءات العمالة في وقت قياسي في حال تم الاتفاق النهائي.

وقال المصدر إن مسودة الاتفاقية بحوزة وزارة العمل، التي تسعى إلى الوصول مع الطرف الإثيوبي إلى حلول واتفاق نهائي حول الإجراءات والاشتراطات المطلوبة، مبيناً أن العمالة الإثيوبية ستكون أحد الحلول القوية لحل أزمة استقدام العمالة المنزلية في المملكة، بحسب “الاقتصادية”.

وأضاف أن السفارة ستقوم بدورها بما يلزم لإنهاء إجراءات العمالة، والتأكد من مطابقتها للشروط المطلوبة، مشدداً على أن الاستقدام من إثيوبيا حالياً متوقف، ولا يمكن لأي شخص الاستقدام، إلا بعد توقيع الاتفاقية وبدء عملية الاستقدام بشكل رسمي.

وشدد المصدر على أن مسودة اتفاقية الاستقدام للعمالة بين البلدين جاهزة للتوقيع منذ ما يقارب العام، إلا أنه تبقى اجتماع بين المسؤولين في وزارة العمل للبلدين، لانتهاء الاتفاق على البنود النهائية وتوقيع الاتفاقية، تمهيداً لبدء إرسال العمالة الإثيوبية للمملكة بعد توقف دام لأكثر من عامين.



رابط الخبر بصحيفة الدوادمى : التدريب والتأهيل يؤجلان استقدام العمالة المنزلية الإثيوبية للمملكة

شارك هذا الخبر مع أصدقائك على :
Google+ Facebook Twitter LinkedIn Delicious Pinterest WhatsApp Addthis

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *