الأرصاد تحذّر من اشتداد الأمطار على جنوب المملكة بدءاً من يوم غد




أشارت نماذج التنبؤات العددية بالهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة إلى تقدم الفاصل المداري شمالا ، الذي يعمل على امتداد تأثير الرياح الموسمية وتعزيز تدفق الرطوبة على جنوب وغرب ووسط المملكة ، ويبدأ نشاطه غدا إلى الثلاثاء القادم الثاني من أغسطس.

وتوقعت التنبؤات تأثر مناطق جازان ، عسير ، نجران ، الباحة ، مكة المكرمة ، المدينة المنورة ، وجنوب الرياض ، بالرياح الجنوبية الدافئة والرطبة ، ما تتهيأ إلى هطول أمطار رعدية – بمشيئة الله – على مناطق جازان ، عسير ، الباحة ، نجران ، وأجزاء من منطقة مكة المكرمة والمدينة المنورة وجنوب الرياض ، خلال الفترة .

وتشير التوقعات إلى زيادة فرصة هطول الأمطار الرعدية الغزيرة من يوم الخميس حتى الأثنين القادم على مناطق جازان ، عسير ، والباحة ، تشمل تهامة والساحل ، يسبقها نشاط الرياح وإثارة للغبار .

وذكرت هيئة الأرصاد وحماية البيئة في تقريرها إلى أن هذه الفترة تشهد ذروة تأثير الرياح الموسمية على جنوب الجزيرة العربية ،تمتد حتى نهاية شهر أغسطس ، ودعت الهيئة إلى توخي الحيطة والحذر من مخاطر العواصف الرعدية المصحوبة للرياح الشدية ، والغبار والبرق والأمطار الغزيرة والسيول .”وفقاً للرياض”.



رابط الخبر بصحيفة الدوادمى : الأرصاد تحذّر من اشتداد الأمطار على جنوب المملكة بدءاً من يوم غد

شارك هذا الخبر مع أصدقائك على :
Google+ Facebook Twitter LinkedIn Delicious Pinterest WhatsApp Addthis

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *