حجز المركبة و500 ريال غرامة عقوبة تظليل المركبات الرسمية




قالت الإدارة العامة للمرور أنه يمنع تظليل أي مركبة رسمية، وستسجل على مركبات الجهات الحكومية مخالفة في حال رصدها إضافة إلى حجزها.

وأوضحت معلومات إن إدارة المرور تردها العديد من الشكاوى حيال تسجيل بعض رجال المرور مخالفات تظليل على المركبات المخالفة، مع العلم أن عددا منهم يظللون مركباتهم الرسمية، لافتة أن هذا الإجراء يعد مخالفا، والنظام يطبق على الجميع بلا استثناء وفق الأنظمة المتبعة في المملكة.

وطالبت إدارة المرور كافة المواطنين والمقيمين بالإبلاغ عن أي مخالفات تظليل سواء كانت على المواطنين أو المقيمين وحتى رجال المرور، حتى يتسنى للجهات المعنية التعامل وفق النظام المعمول به في السعودية، إضافة إلى تطبيق العقوبات على الجميع بلا استثناء، بحسب “مكة”.

وأشارت معلومات إلى أن مخالفة التظليل تعد من الفئة الثانية في لائحة الجزاءات والمخالفات المرورية تحت مسمى (إجراء أي تعديل أو إضافة على هيكل أو جسم المركبة بدون اتخاذ الإجراءات النظامية)، وأن العقوبات التي تنزل بحق مرتكب المخالفة هي غرامة مالية تبدأ من 300 ريال ولا تزيد على 500 ريال وغيرها من المخالفات.

وحول الآليات المتبعة في الإبلاغ عن مخالفات التظليل غير النظامية، أكدت المعلومات أن الإبلاغ على مثل تلك المخالفات يكون عبر القنوات الرسمية للجهات المختصة والمتمثلة في تطبيق كلنا أمن والرقم 993 وغيرهما من القنوات.

يذكر أن مدير الإدارة العامة للمرور اللواء عبدالله الزهراني شدد على جميع إدارات المرور بمختلف المناطق بمعاقبة من يرتكب مخالفة تظليل السيارات، وضبط كل مَن يظلل سيارته، وعدم التساهل في هذا الأمر.



رابط الخبر بصحيفة الدوادمى : حجز المركبة و500 ريال غرامة عقوبة تظليل المركبات الرسمية

شارك هذا الخبر مع أصدقائك على :
Google+ Facebook Twitter LinkedIn Delicious Pinterest WhatsApp Addthis

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *