توقعات بموجة شديدة الحرارة على المملكة




يتوقع بمشيئة الله أن تتأثر الجزيرة العربية بموجة حارة حيث تصل درجات الحرارة إلى حدود 51 -52 درجة مئوية في المنطقة الشرقية من المملكة، فيما تقترب من 50 درجة مئوية في العاصمة الرياض، وتصل الحرارة إلى حدود 54 درجة مئوية في بعض المناطق التي تقع جنوب شرق العراق ومنطقة الأحواز.

وتكون درجات الحرارة أيضا شديدة الارتفاع شرق ووسط المملكة وبالأخص في المناطق الشمالية الشرقية القريبة من الكويت مثل الخفجي، وتصل الحرارة في تلك المناطق إلى حدود 52-53 درجة مئوية، وتقترب في الدمام من حدود 51 درجة مئوية، وتصل الحرارة بالرياض إلى حدود 50 درجة مئوية، كما يتوفع أن تستمر حتى يوم السبت على أقل تقدير، بحسب “طقس العرب”.

ويتوقع كذلك أن تقترب درجات الحرارة من حدود 54 درجة مئوية في بعض مناطق شمال الكويت وغربها يوم الخميس، وتكون درجات الحرارة مرتفعة جدا أيضا في العراق ، لتصل الحرارة في البصرة إلى حدود 54 درجة مئوية، وتستمر حتى يوم السبت على أقل تقدير، والله أعلم.

ويعود سبب الموجة الحارة إلى تعمق كبير لمنخفض الهند الموسمي نحو داخل المملكة مما عمل على تدفق هواء ساخن جدا قادم من غرب إيران، والذي يندفع عبر الجبال العالية، حيث يهبط الهواء نحو شرق العراق ومنطقة الخليج، ما يعمل على تسخينه ذاتيا وبدرجة شديدة ، إضافة إلى أن تلك بالأصل تعاني من درجات حرارة مرتفعة.

يُشار إلى أن هذه الموجات الحارة تعتبر من أشد الموجات التي تضرب منطقة الخليج.



رابط الخبر بصحيفة الدوادمى : توقعات بموجة شديدة الحرارة على المملكة

شارك هذا الخبر مع أصدقائك على :
Google+ Facebook Twitter LinkedIn Delicious Pinterest WhatsApp Addthis

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *