«العمل» : وقف استقدام العمالة البنجلاديشية للعزاب مؤقتاً




أوقفت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية منح العزاب والعازبات تأشيرات استقدام للعمالة المنزلية الرجالية من دولة «بنجلاديش» بشكل مؤقت.

وطلبت الوزارة من المتقدمين البحث عن عمالة من جنسيات يسمح الاستقدام منها عبر موقع «مساند»، مشيرة إلى أن السماح باستقدام العمالة المنزلية الرجالية من الدول الأخرى يخضع لضوابط الاستقدام والحالة الاجتماعية لمقدم الطلب، بحسب “عكاظ”.

واقتصرت الوزارة استقدام العمالة الرجالية غير البنجلاديشية للعزاب والعازبات على ثلاث مهن هي: «العامل المنزلي، السائق الخاص، الممرض»، كما سمحت لغير العزاب باستقدام العمالة المنزلية الرجالية البنغلاديشية.

وأوضح المتحدث باسم وزارة العمل والتنمية الاجتماعية خالد أبا الخيل، أن استقدام العمالة المنزلية البنجلاديشية للعزاب والعازبات متوقف مؤقتا، لمنح الأولوية للفئات الأكثر احتياجا.

من جهتهم، أكد عدد من العزاب طالبي استقدام العمالة المنزلية الرجالية البنجلاديشية، أن طلبات استقدام البعض رفضت لأربع مرات، رغم حصولهم على رقم المعاملة، فيما تم تخييرهم للاستقدام من دول أخرى، بزعم عدم توفر تأشيرات من بنجلاديش.

يشار إلى أن وزارة العمل سمحت العام الماضي باستقدام العمالة البنغلاديشية الرجالية والنسائية من جديد بعد توقف امتد لفترة ثمان سنوات.



رابط الخبر بصحيفة الدوادمى : «العمل» : وقف استقدام العمالة البنجلاديشية للعزاب مؤقتاً

شارك هذا الخبر مع أصدقائك على :
Google+ Facebook Twitter LinkedIn Delicious Pinterest WhatsApp Addthis

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *