صحة الرياض تكثف جهودها للتصدي لفيروس كورونا




كد الدكتور فهد البليهي مدير إدارة مكافحة العدوى بالمنشئات الصحية بصحة الرياض أنه يوجد إنخفاض ملحوظ في عدد حالات الإصابة بمرض فيروس كورونا ” متلازمة الجهاز التنفسي الحاد” لهذا العام ٢٠١٦ مقارنة بالعام الماضي وذلك بفضل من الله ثم نتيجة للجهود  التي بذلتها وزارة الصحة وصحة الرياض وأعضاء فريق الإستجابة السريعة في الإكتشاف المبكر والسيطرة على المرض وتقليل نسبة المرض  الناتجة من فيروس كورونا.
جاء ذلك خلال  ورشة عمل “متلازمة الجهاز التنفسي الحاد التي يسببها النمط الجديد من فيروس كورونا” والتي أفتتحها نيابة عن مدير عام الشؤون الصحية بمنطقة الرياض.

وشكر البليهي الحضور من مدراء المستشفيات والقطاعات الصحية ومدراء مكافحة العدوى بالمستشفيات الحكومية والخاصة مثمناً إهتمامهم وحرصهم على المساهمة المستمرة في التصدي لهذا المرض وحثهم على أهمية  تكثيف الجهود في الفترة القادمة والإستعداد الجيد في مجالات التدريب المستمر للكوادر الصحية وتوفير معينات العمل ورفع الوعي الصحي للمرضى والمرافقين والزوار داخل المنشئآت الصحية.

بعد ذلك بدأت المحاضرة الأولى بعنوان نظرة عامة لفيروس كورونا ٢٠١٦ قدمها الدكتور السر عبد المتعال من الصحة العامة. وعقب ذلك قدمت الاستاذة فاطمة الزهراني عضو فريق الاستجابة السريعة بإدارة مكافحة العدوى محاضرة بعنوان التحكم بالعدوى.



رابط الخبر بصحيفة الدوادمى : صحة الرياض تكثف جهودها للتصدي لفيروس كورونا

شارك هذا الخبر مع أصدقائك على :
Google+ Facebook Twitter LinkedIn Delicious Pinterest WhatsApp Addthis

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *