صحة حفر الباطن تنفذ جولات تفتيشية بالمحافظة


نفذت صحة حفر الباطن ممثلة بإدارة القطاع الصحي الخاص جولات تفتيشية استهدفت عدد من المجمعات الصحية الخاصة في المحافظة، أسفرت عن رصد عددٍ من المخالفات.
وأوضح الناطق الإعلامي للشؤون الصحية بحفر الباطن عبدالعزيز بن عبدالله العنزي أن صحة حفر الباطن، قامت خلال المتابعة المستمرة لأداء القطاع الصحي الخاص بالمحافظة وما يرد إليها من شكاوي المواطنين بـتغريم عددٍ من المؤسسات الطبية الخاصة، بغرامات بلغ إجماليها 426 ألف ريال، نتيجة لما تم رصده من مخالفات .
وأكــد العنزي أن صحة حفر الباطن ستتخذ جمــيع الإجراءات النظامية بحق أي مؤسسة صحية لا تلتزم بمعايير الجودة المطلوبة بالخدمات الصحية، وإلزامها بتحسين أوضاعها وإزالة جميع الملاحظات وفق ما تنص عليه الإجراءات واللوائح.
وطالب العنزي المراجعين والمستفيدين من هذه الخدمات بالتقدم لقسم القطاع الصحي الخاص بالشؤون الصحية في حالة وجود أي ملاحظة أو شكوى على القطاع الصحي الخاص بالمحافظة، وذلك لتحسين الخدمات وتجويدها وفق التطلعات المرجوة.
وفي ذات السياق أوضح مدير إدارة القطاع الصحي الخاص بصحة حفر الباطن الأخصائي فالح السرور أن اللجان التفتيشية لإدارة القطاع الصحي الخاص بمديرية الشؤون الصحية بحفر الباطن رصدت من خلال الجولات التفتيشية على القطاع الصحي الخاص بالمحافظة المتمثل في الصيدليات، والمجمعات الطبية، والمستشفيات ومحلات النظارات الطبية, وعيادات الأسنان، والمراكز الطبية الخاصة مخالفات متنوعة, تمثلت في عدم اكتمال التراخيص لهذه المجمعات أو عدم صدور التراخيص للكوادر، وكذلك نقص في المواد الضرورية وعدم الجاهزية, علما أن الغرامات المالية موزعة على المراكز الطبية الخاصة لمخالفتها الأنظمة وتأتي الغرامات حسب حجم المخالفة.

واس

حفر الباطن



رابط الخبر بصحيفة الدوادمى : صحة حفر الباطن تنفذ جولات تفتيشية بالمحافظة

شارك هذا الخبر مع أصدقائك على :
Google+ Facebook Twitter LinkedIn Delicious Pinterest WhatsApp Addthis

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *