بلدية «تاروت» بالقطيف تنفذ جولات تفتيشية لــ 300 محل ومنشأة غذائية




نفذت بلدية تاروت التابعة لبلدية محافظة القطيف، جولات تفتيشية ميدانية شملت زيارة 300 محل ومنشأة غذائية، بغية التأكد من الالتزام بالأنظمة والاشتراطات البلدية، وسلامة المواد الغذائية المتداولة.
وأوضح رئيس بلدية محافظة القطيف المهندس زياد مغربل أن الزيارات التي قام بها مراقبو البلدية الميدانيين على المنشآت الغذائية في جزيرة تاروت، شملت 300 محل، وأسفرت عن احتساب 17 مخالفة صحية، وإغلاق محل ، وإنذار 90 محل ، وفرض غرامات مالية بلغت أكثر من 12 ألف ريال، وإتلاف 8 كيلوجرامات من مواد غذائية غير صالحة للاستخدام.
وأبان مغربل عن نقل 840 م3 من النفايات، و48 رد من الانقاض في جزيرة تاروت ، وتوجيه 47 إنذاراً، وفرض غرامات تخص النظافة والأسواق بلغت 4000 ريال.
وأشار المهندس مغربل إلى أن المخالفات التي رصدت تمثلت في إنتهاء الشهادات الصحية، وعدم وجود ترخيص، وتدني مستوى النظافة العامة، ومخالفة اشتراطات تداول وتجهيز المواد، وعدم تغطية براميل النفايات بالمنشآت الصحية، وعدم التقيد باشتراطات الزي الرسمي، والتحضير المسبق للمواد سريعة التحضير، ونقص وزن الخبز بالمخابز، و وجود مواد مجهولة المصدر ، إضافة إلى عدة مخالفات تتعلق بتجهيز المحل ، ومباشرة النشاط خارج حدود المحل.



رابط الخبر بصحيفة الدوادمى : بلدية «تاروت» بالقطيف تنفذ جولات تفتيشية لــ 300 محل ومنشأة غذائية

شارك هذا الخبر مع أصدقائك على :
Google+ Facebook Twitter LinkedIn Delicious Pinterest WhatsApp Addthis

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *