انطلاق مهرجان النماص غداً




يدشن محافظ النماص عبد الله عائض العجيري غداً، فعاليات وبرامج مهرجان المحافظة السياحي وذلك في قصر التراث .
ويتخلل الحفل الذي سيقام بهذه المناسبة الاحتفال بأبناء شهداء الواجب وعرض فقرات منوعة وقصائد شعرية وأداء لون العرضة الشعبية وبعض الفقرات الأخرى.
وأوضح محافظ النماص أن الحفل سيكون انطلاقة لموسم صيف مميز ، بعد اعتماد أكثر من 40 فعالية على مدار 90 يوماً، تشتمل على مهرجان التسوق ومواقع خاصة بالأسر المنتجة وفعاليات بالمتاحف الخاصة وبرامج تثقيفية وتوعوية من قبل إدارة تعليم المحافظة وملتقيات ثقافية وأوبريتات شعرية وفنية وعروضاً فلكلورية لأبناء القبائل وأنشطة شبابية ومعارض تصوير فوتوغرافي ورسماً حراً وديوانية النماص، والتي تعدّ ملتقى للمثقفين والرواة والفعاليات الثقافية والتراثية التي تقام في خيمة مخصصة في الحي التاريخي، إضافة إلى عروض الضوء والصوت.
وأبان العجيري أن المحافظة خصصت فعالية لأول مرة ضمن فعاليات الصيف للاحتفاء بأبناء شهداء الواجب وأبطال الحد الجنوبي الذين يدافعون عن هذ الوطن ومقدساته.
ومن المنتظر أن تستقطب المحافظة الزوار من أبناء منطقة عسير ودول الخليج العربي وجميع مناطق المملكة، لاسيما وأنها تعدّ من الوجهات السياحية التي يقبل عليها السياح؛ نظراً لما تتميز به من جماليات في طبيعة الجو والمنتزهات التي تمتد على الشريط السياحي من أبها إلى النماص.



رابط الخبر بصحيفة الدوادمى : انطلاق مهرجان النماص غداً

شارك هذا الخبر مع أصدقائك على :
Google+ Facebook Twitter LinkedIn Delicious Pinterest WhatsApp Addthis

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *