سعودي يذبح جملا وكويتي يذبح خروفين ابتهاجاً بفشل الانقلاب في تركيا




قام أحد المواطنين السعوديين اليوم السبت بالإحتفال بفشل الانقلاب العسكري في تركيا، من خلال نحر جملا، فيما أقدم مواطنٌ كويتي على ذبح “خروفين”، ابتهاجاً بفشل الانقلاب العسكري في تركيا، وقام بتوزيع لحومها على الفقراء والمساكين.

ووثق رواد مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة “وفقاً للرياض” فيديو للمواطن السعودى وهو يحمد الله على فشل الانقلاب العسكري التركي وحقن دماء الإخوة بتركيا، وقال المواطن من خلال الفيديو أنه عاش يوم أمس ساعات عصيبة مثل بقية الشعوب المحبة للسلام، سائلاً الله أن يصلح أحوال المسلمين في كل مكان.

وكتب الكويتي “أبو يوسف الشمري” على حسابه في “تويتر”: “#تركياتنتصرعلى_الانقلاب، كما وعدت بالأمس خروفين للفقراء والمساكين لفشل الانقلاب وعصمة دماء المسلمين”.

وأضاف: “فشِل الانقلاب وتم توزيع الذبائح قربة لله عز وجل لحفظ أمن تركيا وبلاد المسلمين وفضح الانقلابيين اللهم لك الحمد”، وأرفق المواطن بتغريدته صورة الخروفين اللذين قام بذبحهما.

وشهدت العاصمة التركية أنقرة ومدينة إسطنبول، في وقت متأخر من مساء أمس الجمعة، محاولة انقلابية فاشلة، نفذتها عناصر محدودة في الجيش، تتبع لـ”منظمة الكيان الموازي” الإرهابية، حاولوا خلالها إغلاق الجسرين اللذين يربطان شطري مدينة إسطنبول، والسيطرة على مديرية الأمن فيها وبعض المؤسسات الإعلامية الرسمية والخاصة، وفق تصريحات حكومية وشهود عيان.

وقوبلت المحاولة الانقلابية، باحتجاجات شعبية عارمة في معظم المدن والولايات التركية، حيث توجه المواطنون بحشود غفيرة تجاه البرلمان ورئاسة الأركان، ومديريات الأمن، ما أجبر آليات عسكرية حولها على الانسحاب مما ساهم في إفشال المحاولة الانقلابية.



رابط الخبر بصحيفة الدوادمى : سعودي يذبح جملا وكويتي يذبح خروفين ابتهاجاً بفشل الانقلاب في تركيا

شارك هذا الخبر مع أصدقائك على :
Google+ Facebook Twitter LinkedIn Delicious Pinterest WhatsApp Addthis

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *