استياء من مطالبات عضو شورى برفع أسعار الخبز




استاء مواطنون من مطالبات أحد أعضاء مجلس الشورى برفع الدعم الحكومي عن الدقيق مما يؤدي لارتفاع أسعار الخبز، مشيرين إلى أن مثل تلك المطالب المستفزة للمواطنين كثرت في الآونة الأخيرة.
الباحث في الشأن العام الدكتور لؤي الطيار بحسة صحيفة ”عين اليوم” إنه في حال رُفع الدعم عن الدقيق سيؤثر القرار بكل تأكيد على جميع المواطنين، علمًا بأنه في الوقت الراهن يستطيع المواطن شراء ست حبات خبز بريـال واحد، ومع رفع الدعم ستصبح ثلاث حبات بريـال مما سيؤثر على فئات في المجتمع، وعلى سبيل المثال فدولة البحرين لديها نفس التجربة في رفع الدعم عن الدقيق ولوحظ أن القرار أثر على جميع الأطياف في الدولة.
وقال أحد المواطنين: المواطن البسيط ينتهي راتبه قبل نهاية الشهر ويظل ينتظر راتب الشهر الذي يليه ليسد بقية احتياجاته وديونه الأخرى.
كماانتقد الشيخ عادل الكلباني إمام وخطيب مسجد المحيسن بالرياض، ناشراً عبر حسابه بموقع “تويتر” تغريدة كتب خلالها هاشتاق “عضو شورى يطالب برفع أسعار الخبز”، معلقاً بالقول: “يبون هالمواطن يكد عليهم!”.
يذكر أن عضو مجلس الشورى الدكتور سامي زيدان طالب برفع الدعم الحكومي عن الدقيق، مما سيؤدي إلى ارتفاع أسعار الخبز، مقدمًا في الوقت ذاته حلًا لدعم الفقراء الذين سيتأثرون بالارتفاع، مؤكدًا أن ذلك سيوفر كثيرًا من أموال الدولة، وأن ارتفاع سعر الخبز إلى ريالين ليس بالزيادة الكبيرة على الأغنياء الذين لن يؤثر فيهم رفع الدعم من عدمه.



رابط الخبر بصحيفة الدوادمى : استياء من مطالبات عضو شورى برفع أسعار الخبز

شارك هذا الخبر مع أصدقائك على :
Google+ Facebook Twitter LinkedIn Delicious Pinterest WhatsApp Addthis

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *