«ساحر» يبتز مواطناً «سبعينياً » بــ 130 ألفاً




كشف الناطق الإعلامي بشرطة منطقة الرياض العقيد فواز بن جميل الميمان، إنه وردت معلومات عن قيام وافد من جنسية إفريقية بممارسة أعمال السحر والدجل والنصب وأكل أموال الناس بالباطل؛ حيث قام بالتواصل مع مواطن “سبعيني”، وحالَ لقائه به سلّمه زجاجة ادعى أنها تحوي عملاً سحرياً؛ ثم قام بتهديده بإلحاق الضرر به وبعائلته؛ مما اضطره إلى تسليمه مغ 130 ألف ريال اتقاءً لشرّه ثم استمر في ابتزازه.

وأضاف: “وبناءً عليه، قامت إدارة التحريات والبحث الجنائي بتكثيف عملياتها البحثية وتحرياتها الميدانية التي أسفرت -بفضل من الله- عن كشف هوية المتهم وضبطه؛ حيث تَبَيّن أنه وافد سنغالي في العقد الخامس من العمر، يحمل عدة هويات مزورة وعدداً من شرائح الاتصالات الدولية”.

وتابع: “كما ضُبِط بحوزته طلاسم ومستحضرات تُستخدم في أعمال الدجل والشعوذة، ومبالغ مالية من عملات مختلفة؛ حيث جرى تحريزها جميعاً، وإيقاف الشخص بمركز شرطة الصحافة، وإشعار فرع هيئة التحقيق والادعاء العام لمعالجة القضية وفق الاختصاص”.

وأهاب الناطق الإعلامي لشرطة الرياض، بالجميع، عدم الرد على أي اتصالات مجهولة، أو الانسياق وراء أي وعود بالثراء من قِبَل أشخاص مجهولي الهوية، وأن يكون التعامل عبر الجهات المرخص لها وأهمية التثبت؛ داعياً كل مَن تَعَرّض لعملية ابتزاز مشابهة التقدم ببلاغه لمركز الشرطة المختص.



رابط الخبر بصحيفة الدوادمى : «ساحر» يبتز مواطناً «سبعينياً » بــ 130 ألفاً

شارك هذا الخبر مع أصدقائك على :
Google+ Facebook Twitter LinkedIn Delicious Pinterest WhatsApp Addthis

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *