«الإسكان» تستقطب شركات عالمية كبرى لتنفيذ مشاريعها




توقع مصدر في وزارة الإسكان توقيع الوزارة اتفاقيات تنفيذ المشاريع مع عدد من الشركات العالمية والمحلية بعد نحو خمسة أشهر.

يأتي ذلك بعد توقيع وزارة الإسكان في وقت سابق عددا من اتفاقيات تفاهم مع دول عالمية من بينها كوريا الجنوبية وتركيا وفرنسا وأمريكا والصين.

وقال المصدر إن كثيرا من الشركات العالمية تراقب السوق المحلية، بعضها بدأت في دراسة الجدوى الاقتصادية لمشاريع الإسكان وتحديد المواقع وتكوين تحالفات مع شركات أخرى، سعيا إلى تنفيذ مشاريع إسكانية في جميع مناطق المملكة تتوافق مع اشتراطات الوزارة وتتناسب مع جميع فئات المجتمع، بحسب “الاقتصادية”.

وأشار المصدر إلى استهداف الوزارة لاستقطاب ودعوة شركات محلية وطنية وعالمية كبرى ذات كفاءة في قطاع الإسكان لتنفيذ مشاريع إسكانية في السوق المحلية، مؤكدا أنها تهدف إلى إيجاد بيئة تنافسية توفر المنتجات السكنية التي تلبي تطلعات المستحقين للدعم السكني بخيارات متنوعة تمتاز بجودتها العالية والسعر المناسب.

وحول تسيلم مشاريع الإسكان، أكد المصدر أن هناك عددا من المشاريع التي أوشكت على الاكتمال تمهيدا لتخصيصها وتسليمها على المستحقين للدعم السكني ممن انطبقت عليهم شروط الاستحقاق والأولوية في جميع مناطق المملكة، وذلك في ضمن الـ 100 منتج سكني التي بدأت الوزارة في توزيعها مسبقا وشملت كل من حفر الباطن ورياض الخبراء والشنان، فيما يتوقع أن تشمل المشاريع المقبلة كل من منطقة جازان والمنطقة الشرقية ومنطقة حائل ومنطقة المدينة المنورة.



رابط الخبر بصحيفة الدوادمى : «الإسكان» تستقطب شركات عالمية كبرى لتنفيذ مشاريعها

شارك هذا الخبر مع أصدقائك على :
Google+ Facebook Twitter LinkedIn Delicious Pinterest WhatsApp Addthis

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *