علامات الشيخيوخة المبكرة ترجع لضغوط العمل




أوضح الدكتور عمر فرج اخصائي الأمراض الجلدية أن انتشار علامات شيخوخة البشرة في سن مبكر وترهل الجلد يرجع لاتباع نظام غذائي فقير العناصر الغذائية ونقص التغذية والتكاسل عن ممارسة الرياضة أو الافراط في ممارستها فالرياضة جيدة للجسم لكن المبالغة فيها تحد من تدفق الأكسجين والدم في أجزاء معينة من الجزء العلوى من الجسم كالوجه، مما يسبب ظهور التجاعيد المبكرة للجلد.
مؤكدا وفقاً لـ “عين اليوم” أن ضغوط العمل من الأسباب الرئيسية لتطوير التجاعيد وظهور خطوط الوجه وخاصة العمل لساعات طويلة امام الكمبيوتر وذلك بالإضافة إلى ارتداء العدسات اللاصقة بانتظام فيتعرض الجلد حول العين لحساسية وبالتالي يكون سبب رئيسي لظهور التجاعيد والخطوط الرفيعة في هذه المنطقة
مضيفا أن استخدام نظارات الشمس أثناء الخروج من المنزل في الشمس مفيد، كون الأنسجة الحساسة حول العينين يحدث بها ضرر، وينتج عنها ظهور خطوط دقيقة وهالات سوداء حول العينين. بالإضافة إلىأان إنفاق الكثير من الوقت في مكان مكيف، يؤدى إلى جفاف بشرتك، مما ينتج عنه تكوين التجاعيد وظهور خطوط دقيقة في وقت مبكر.
واختتم قائلا: يجب الاهتمام بالبشرة بتناول نظام غذائي صحي متكامل وتناول الفيتامينات لتعويض النقص في التغذية والاكثار من شرب الماء والاهتمام بترطيب البشرة بشكل دائم واستخدام واقي الشمس المناسب للبشرة.



رابط الخبر بصحيفة الدوادمى : علامات الشيخيوخة المبكرة ترجع لضغوط العمل

شارك هذا الخبر مع أصدقائك على :
Google+ Facebook Twitter LinkedIn Delicious Pinterest WhatsApp Addthis

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *