“هيئة الاتصالات” تعلّق خدمات شركة “موبايلي”




أصدر مجلس إدارة هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات، اليوم، برئاسة وزير الاتصالات وتقنية المعلومات رئيس مجلس إدارة هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات المهندس عبدالله بن عامر السواحه، قراراً على شركة اتحاد اتصالات “موبايلي” يقضي بتعليق تقديم بعض خدماتها؛ بسبب عدم وفائها بالتزاماتها التنظيمية.

ويشمل قرار التعليق خدمات بيع الاتصالات المتنقلة للعملاء الجدد للباقات المفوترة ومسبقة الدفع على مستوى المملكة؛ دون التأثير على العملاء الحاليين.

من جانبه، أوضح محافظ هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات الدكتور عبدالعزيز بن سالم الرويس، أن الشركة لم تفِ بالتزامات الترخيص الذي أصدر للشركة، وعليه أقر مجلس إدارة الهيئة في نهاية عام 2017م خطة لمعالجة مخالفة الشركة، وعدم وفائها بالتزاماتها بشأن نسبة سعودة الصف التنفيذي الأول التابع لرئيس الشركة، وهو ما يعد جزءاً من متطلبات الترخيص الصادر لها.

وأوضح “الرويس” أن خطة تحقيق نسبة السعودة بالإدارة التنفيذية بالشركة تمت بالتنسيق مع مجلس إدارة الشركة، وأبلغوا رسمياً بقرار مجلس إدارة الهيئة في ديسمبر 2017؛ إلا أن الشركة أخفقت في تحقيق الالتزام رغم المتابعة المتكررة مع مجلس إدارة الشركة.

وأكد أن الهيئة مستمرة في اتخاذ ما يلزم تجاه المخالفات المرتكبة لنظام الاتصالات ولائحته التنفيذية، كما تعمل الهيئة على متابعة جميع الشركات المرخصة والتزاماتها تجاه تمكين الكفاءات السعودية في المناصب القيادية لديها. يأتي ذلك في إطار مهام ومسؤوليات الهيئة تجاه الرقابة على قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات، وحماية المصلحة العامة ومصالح المستخدمين.



رابط الخبر بصحيفة الدوادمى : “هيئة الاتصالات” تعلّق خدمات شركة “موبايلي”

شارك هذا الخبر مع أصدقائك على :
Google+ Facebook Twitter LinkedIn Delicious Pinterest WhatsApp Addthis

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *