“الأمن السيبراني” تطلق مبادرة تدريب 800 متخصص في العام الأول




أطلقت الهيئة الوطنية للأمن السيبراني، مبادرة التدريب في الأمن السيبراني التي تستهدف تدريب 800 متخصص في مجال الأمن السيبراني خلال العام الأول.

وتهدف المبادرة إلى رفع كفاءة الموظفين الحكوميين العاملين في مجال الأمن السيبراني، إضافة إلى تهيئة طلبة الجامعات حديثي التخرج في التخصصات ذات العلاقة لوظائف الأمن السيبراني.

وتقرر تقديم هذه الدورات التدريبية، التي تشمل محتوى نظرياً وعملياً، من خلال شركات عالمية متخصصة في هذا المجال وتحت إشراف الهيئة.

وتتضمن المبادرة ثلاثة مستويات تدريبية تبدأ من “مستوى التأسيس” حيث يخضع المتدرب لبرنامج تدريبي مكثف على مدى أربعة أسابيع يشمل مواضيع أنظمة التشغيل وشبكات الحاسب الآلي وأساسيات الأمن السيبراني.

أما “المستوى المتوسط” فهو عبارة عن برنامج تدريبي مكثف مدته أربعة أسابيع، ويُعنى بمواضيع الاختراق الأخلاقي وحماية الشبكات والأنظمة.

وسيكون المستوى الثالث من التدريب، الذي يمتد لأسبوعين، “متقدماً” ويتخصص في أحد المجالات الدقيقة التي تشمل اختبار الاختراق والاستجابة للحوادث والأمن الإلكتروني الجنائي وعمليات الأمن السيبراني.

وسيتم اختيار المتدربين من الجنسين بالتنسيق مع الجهات الحكومية والجامعات، وبناءً على نتائج اختبارات التقييم والجاهزية، وسينطلق التدريب في مدن “الرياض وجدة والدمام”.



رابط الخبر بصحيفة الدوادمى : “الأمن السيبراني” تطلق مبادرة تدريب 800 متخصص في العام الأول

شارك هذا الخبر مع أصدقائك على :
Google+ Facebook Twitter LinkedIn Delicious Pinterest WhatsApp Addthis

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *