“الجمعان”: حالة من عدم الاستقرار الجوي تبدأ اليوم




توقع محلل المناخ تركي الجمعان -بمشيئة الله تعالى– أن تنشأ حالة من عدم الاستقرار الجوي مسببة أمطارًا غزيرة وسقوطاً لحبات البرد متوقع أن تؤثر على المنطقة ابتداءً من اليوم الثلاثاء وحتى الجمعة المقبلة .

وبين أن حالة عدم الاستقرار الجوي متوقع أن تؤثر على منطقة جازان وتشمل مرتفعات فيفا وما حولها، وكذلك من المتوقع أن تؤثر الحالة على مرتفعات عسير، وتشمل النماص ومحايل وأبها وجبال السودة وتهامتها، وأن تؤثر أيضًا على مرتفعات الباحة وتشمل مرتفعات بلجرشي والباحة كمدينة والمندق وتهامتها، كذلك من المتوقع أن تؤثر على منطقة مكة المكرمة وتشمل مرتفعات الطائف وميسان والحرات، كما يتوقع أن تطال مدينة مكة المكرمة، ويمتد تأثير الحالة الجوية على مرتفعات المدينة المنورة حتى جنوب منطقة تبوك.

ويتوقع أن تنشأ الحالة الجوية تحت ظروف جوية خاصة، ويعد أبرزها نشاط منخفض البحر الأحمر الذي يتوقع أن يجلب هبوب الرياح الجنوبية الرطبة التي تندفع إلى الجبال مسببة تكوناً للسحب الركامية الرعدية، وسقوطاً للأمطار الغزيرة، بأمر الله تعالى.

وأشار “الجمعان” إلى أن الحالة الجوية متوقع أن تكون هي فاتحة الحالات الجوية التي تسبق الفترة التي ما قبل الوسم، ولذلك هي بشرى خير بإذن الله تعالى للأيام المقبلة.



رابط الخبر بصحيفة الدوادمى : “الجمعان”: حالة من عدم الاستقرار الجوي تبدأ اليوم

شارك هذا الخبر مع أصدقائك على :
Google+ Facebook Twitter LinkedIn Delicious Pinterest WhatsApp Addthis

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *