«الصندوق العقاري»: 480 ألف مستفيد بـ«الانتظار»




أكد صندوق التنمية العقارية، أن قيمة الدعم المالي الذي يقدمه للمستفيدين من برنامج “التمويل المدعوم”، بلغ نحو 42 مليون ريال لـ 22 ألف مستفيد، وبنسبة دعم تصل إلى 100 في المائة.

ووفقاً لبيانات صندوق التنمية العقارية، فإنه استطاع تأمين تغطية قيمة الدعم المقدم للمستفيدين من برنامج التمويل المدعوم لمدة تصل إلى 25 سنة بحسب ‘‘الاقتصادية‘‘.

وأشارت البيانات، إلى أن عدد المستفيدين من القروض العقارية المقدمة من المصارف والمؤسسات التمويلية على النظام السابق لا يتجاوز 25 ألف مستفيد، في حين استطاع الصندوق بالأنظمة الجديدة والمعمول بها حالياً توفير 22 ألف مستفيد للمصارف عن طريق الصندوق فقد دون عملائها الباقين ممن لا ينتمون لقوائم الصندوق، الأمر الذي أسهم بشكل إيجابي في زيادة حجم الإقراض العقاري في سوق التمويل. وبحسب البيانات، فإن عدد المتبقين حاليا على قوائم الانتظار لدى الصندوق العقاري بلغ نحو 480 ألف مستفيد، بينما كان أكثر من 500 ألف مستفيد في وقت سابق.

ويعمل صندوق التنمية العقارية حاليا على إنهاء العدد المتبقي من القائمة خلال العامين المقبلين كحد أقصى، وفقا للبيانات. يشار إلى أن خالد العمودي المشرف العام على صندوق التنمية العقارية، أكد حرص الصندوق على تقديم الحلول الملائمة للمستفيدين من خلال مجموعة من الخدمات والتسهيلات.

وأوضح أن الصندوق العقاري من خلال شراكته مع المصارف والمؤسسات التمويلية يحرص على توفير الخيارات كافة أمام المستفيدين، إذ يمكنهم الحصول على القرض لشراء الوحدات السكنية الجاهزة أو التي تكون تحت الإنشاء، إلى جانب البناء الذاتي وكذلك تمويل القرض القائم، بما يخدم جميع الفئات من قوائم الانتظار، وبما يسهم في تسريع استفادتهم من القروض.

ويأتي قطاع الإسكان من بين القطاعات التي تحظى بكل الدعم والاهتمام من الدولة، لتمكين المواطنين من الحصول على السكن الملائم الذي يلبي تطلعاتهم، ويتوافق مع رغباتهم ويتناسب مع قدراتهم.

وفي إطار رفع نسب التملك السكني تم إطلاق برنامج الإسكان الذي تتعاون فيه 16 جهة حكومية، كأحد برامج “رؤية المملكة 2030”، الذي يستهدف رفع نسبة التملك إلى 60 في المائة بحلول عام 2020 وإلى 70 في المائة بحلول عام 2030.



رابط الخبر بصحيفة الدوادمى : «الصندوق العقاري»: 480 ألف مستفيد بـ«الانتظار»

شارك هذا الخبر مع أصدقائك على :
Google+ Facebook Twitter LinkedIn Delicious Pinterest WhatsApp Addthis

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *