“الأرصاد” تطلق تنبيهات متقدمة تحذر من هطول أمطار رعدية وبرد في عدة مناطق




أطلق الإنذار الآلي المبكر تنبيهات متقدمة في 4 مناطق تحذر من توقعات بحدوث تقلبات جوية، تتضمن هطول أمطار رعدية بين متوسطة إلى رعدية، مصحوبة بزخات من البرد، وقد تؤدي لجريان السيول في هذه المناطق.

حيث شملت التنبيهات منطقة مكة المكرمة، متوقعة أن يشمل تأثير التقلبات الجوية فيها كلاً من الطائف والهدا والشفا وبني سعد وميسان ونمرة والسيل الكبير ومدركة ورهاط، والأجزاء المجاورة، وقد يمتد تأثيرها ليشمل المشاعر المقدسة، مبيناً أن الحالة تبدأ عند الساعة 12 ظهرا وتستمر حتى الساعة 10 مساءً.

وشمل التنبيه أيضاً منطقة عسير، متوقعاً أن تتأثر بالتقلبات الجوية التي جرى التنبيه منها كلاً من: أبها والنماص والمجاردة وتنومة وبللسمر ومحايل ورجال ألمع وخميس مشيط وسراة عبيدة وظهران الجنوب، والأجزاء المجاورة، متوقعاً أن تبدأ الحالة عند 12 ظهراً وتنتهي عند الساعة 10 مساءً.

وفي منطقة جازان توقع التنبيه أن تتأثر بالتقلبات الجوية كلا من فيفا وهروب والريث والعيدابي والحقو والعارضة والخوية وأحد المسارحة وأبوعريش والأجزاء المجاورة لها، وقد تمتد إلى جيزان وصبيا، تبدأ الحالة من 12 ظهراًوتنتهي في 10 مساءً.

أما المنطقة الرابعة التي شملتها تنبيهات الإنذار الآلي المبكر فهي منطقة الباحة ممثلة في كل من المندق، قلوة والمخواة وبلجرشي والأجزاء المجاورة لها، وقد تمتد إلى الباحة، وتبدأ الحالة أيضا عند الساعة 12 ظهراً وتنتهي عند الساعة 10 مساءً.



رابط الخبر بصحيفة الدوادمى : “الأرصاد” تطلق تنبيهات متقدمة تحذر من هطول أمطار رعدية وبرد في عدة مناطق

شارك هذا الخبر مع أصدقائك على :
Google+ Facebook Twitter LinkedIn Delicious Pinterest WhatsApp Addthis

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *