صندوق الاستثمارات يعلن إتمام إجراءات جمع ١١ مليار دولار




أعلن صندوق الاستثمارات العامة، اليوم، عن إنهاء إجراءات حصوله على قرض مجمّع بقيمة إجمالية تقدر بـ11 مليار دولار بالتعاون مع مجموعة من أكبر البنوك العالمية.

وقال الصندوق في بيان، نقلته “”CNN: هذا القرض يعد الخطوة الأولى في برنامجنا الاستراتيجي للتمويل المتوسط المدى عن طريق القروض وأدوات الدين.

ويعتبر القرض، الذي حصل عليه صندوق الاستثمارات العامة السعودي، الأول في تاريخه، ومقرر توجيهه لتمويل أنشطة الصندوق الاستثمارية.

وقال المشرف على صندوق الاستثمارات العام ياسر بن عثمان الرميان: إجراءات هذا القرض المجمّع اتخذت بالتعاون مع نخبة من أكبر البنوك العالمية.

وأضاف: تجاوز إجمالي مبلغ القرض تقديراتنا الأولية نظراً للاهتمام البالغ من قبل مجموعة البنوك والمؤسسات المالية، مع التزامهم بتقديم أفضل الأسعار.

وأردف: من الضروري إنشاء مجموعة مصرفية أساسية من البنوك التي سيواصل الصندوق التعامل معها في إطار توسيع نشاطاته ومشاريعه الاستثمارية، مما سيجعله أحد أبرز مستخدمي الخدمات المصرفية في المنطقة.

وتتمثل مصادر تمويل أعمال واستثمارات الصندوق، بحسب برنامج صندوق الاستثمارات العامة للفترة 2018-2020، في أربعة مصادر هي “الأموال التي تضخها الدولة في الصندوق، والأصول المملوكة للحكومة التي تحوَّلت ملكيتها للصندوق، والعوائد المستبقاة من الاستثمارات، إضافة إلى القروض وأدوات الدين التي يصدرها الصندوق بشكل مستقل”.

ويهدف صندوق الاستثمارات العامة إلى أن يصبح واحداً من أكبر صناديق الثروة السيادية في العالم وأكثرها تأثيراً، ويستهدف برنامج صندوق الاستثمارات العامة رفع الأصول الخاضعة لإدارته لتتجاوز 400 مليار دولار بحلول عام 2020،

ويعمل الصندوق على بناء محفظة استثمارات متنوعة تتسم بطول الأجل في مختلف القطاعات.



رابط الخبر بصحيفة الدوادمى : صندوق الاستثمارات يعلن إتمام إجراءات جمع ١١ مليار دولار

شارك هذا الخبر مع أصدقائك على :
Google+ Facebook Twitter LinkedIn Delicious Pinterest WhatsApp Addthis

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *