“التدريب التقني” تطلق عدداً من التخصصات وتشغل كليات جديدة




استقبلت المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني عامها التدريبي الجديد 1439/ 1440، بإطلاق العديد من التخصصات للبنين والبنات، إضافة إلى تشغيل عدد من الكليات والمعاهد الجديدة، مستكملةً استعداداتها منذ وقت مبكر في كلياتها ومعاهدها من أجل توفير بيئة تدريبية مثالية في جميع البرامج.

وبيّن نائب المحافظ للتدريب الدكتور راشد بن محمد الزهراني، أن هذا العام شهد إطلاق مجموعة من التخصصات الجديدة؛ ومنها: (الطاقة المتجددة، والتأمين، والصحة والسلامة المهنية)، إضافة إلى إدراج مجموعة تخصصات في قطاع البنات، مثل: (البرمجيات، والوسائط المتعددة، وتقنية الإلكترونيات، والعديد من المبادرات والبرامج المتعلقة بتطوير جودة التدريب، وتطوير الأنظمة الإلكترونية المقدمة لخدمات المتدربين بوحدات المؤسسة).

وأضاف: بدأ تشغيل فرع الكلية التقنية بمحافظة فرسان بمنطقة جازان، وتشغيل فرع الكلية التقنية ببلجرشي بمنطقة الباحة، والكلية التقنية بمحافظة شقراء، إضافة إلى تشغيل المعهد الصناعي الثانوي بصامطة، وانتقال الكلية التقنية للبنات بالباحة إلى مبناها الجديد، بالإضافة إلى انتقال معهد التدريب بسجن الباحة إلى المبنى الجديد.

وستمكّن هذه المشاريع أبناء وبنات المجتمع من القبول في برامج المؤسسة المختلفة، من خلال زيادة الطاقة الاستيعابية لكلياتها ومعاهدها بكافة مناطق المملكة.



رابط الخبر بصحيفة الدوادمى : “التدريب التقني” تطلق عدداً من التخصصات وتشغل كليات جديدة

شارك هذا الخبر مع أصدقائك على :
Google+ Facebook Twitter LinkedIn Delicious Pinterest WhatsApp Addthis

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *