“البلدية والقروية” تمهل المطاعم والمقاهي ثلاثة أشهر لوضع السعرات الحرارية أمام الوجبات والعصائر




أمهلت وزارة الشؤون البلدية والقروية، سلسلة المطاعم والمقاهي ومحلات الآيس كريم والمخابز والحلويات وجميع محلات عصائر الفاكهة الطازجة في المملكة ثلاثة أشهر لوضع السعرات الحرارية على قائمة الوجبات.

وينتظر أن يتم التطبيق في تاريح 1 يناير 2019، وسيصاحب ذلك تطبيق لائحة الغرامات والجزاءات الخاصة بالمخالفات البلدية على من يمتنعون عن وضع السعرات الحرارية.

وألزمت الوزارة تلك المحال والمطاعم بوضع بيان الاحتياج اليومي للسعرات الحرارية للرجال والنساء والأطفال على قائمة الوجبات مع وضع عبارة “البيانات التغذوية الإضافية متاحة عند الطلب” عليها والاحتفاظ بهذه البيانات في داخل المنشأة.

يذكر أن الهيئة العامة للغذاء والدواء بالاتفاق مع وزارة الشؤون البلدية والقروية حثت أصحاب المطاعم والمقاهي على وضع السعرات الحرارية على الوجبات والمشروبات، وأطلقت دليلًا إرشاديًّا لأصحاب المطاعم والمقاهي، للتعريف بكيفية احتساب ووضع السعرات الحرارية في المطاعم والمقاهي، وكيفية تخفيض السعرات الحرارية في الوجبات والمشروبات.



رابط الخبر بصحيفة الدوادمى : “البلدية والقروية” تمهل المطاعم والمقاهي ثلاثة أشهر لوضع السعرات الحرارية أمام الوجبات والعصائر

شارك هذا الخبر مع أصدقائك على :
Google+ Facebook Twitter LinkedIn Delicious Pinterest WhatsApp Addthis

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *