“الغذاء والدواء” تطلق استراتيجية لتنظيم الغذاء الصحي.. غداً




تنظم الهيئة العامة للغذاء والدواء، غداً، حفلاً لإطلاق استراتيجية تنظيم الغذاء الصحي، برعاية وزير الصحة رئيس مجلس إدارة الهيئة الدكتور توفيق بن فوزان الربيعة.

وستوقّع “الهيئة” اتفاقيات التزام طوعي مع عدد من مصنّعي وموردي المنتجات الغذائية العالمية لتقليل محتوى السكر والملح والدهون في منتجاتهم.

وتهدف استراتيجية تنظيم الغذاء الصحي التي تأتي تماشياً مع رؤية المملكة 2030 إلى تخفيض محتوى المنتجات الغذائية من السكر والملح والدهون المشبعة والمتحولة، وتوعية وتهيئة مصنّعي ومستوردي المنتجات الغذائية لتخفيض محتوى منتجاتهم الغذائية من الملح والسكر والدهون المشبعة والمتحولة.

وتتضمن الإستراتيجية العمل على وضع السعرات الحرارية في قوائم المطاعم والمقاهي، وتحديد الاستهلاك والاحتياج اليومي من السعرات الحرارية للفرد من خلال مسح تغذوي وطني للتعرّف على الحالة التغذوية للمجتمع.

وتستهدف اتفاقيات الالتزام الطوعي مع عدد من مصنّعي وموردي المنتجات الغذائية، حثّ القطاع الخاص على القيام بمبادرات طوعية لتقليل محتوى المنتجات الغذائية من السكر والملح والدهون، ووضع بيانات تغذوية واضحة وسهلة القراءة على بطاقات المنتجات الغذائية.



رابط الخبر بصحيفة الدوادمى : “الغذاء والدواء” تطلق استراتيجية لتنظيم الغذاء الصحي.. غداً

شارك هذا الخبر مع أصدقائك على :
Google+ Facebook Twitter LinkedIn Delicious Pinterest WhatsApp Addthis

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *