مطور عقاري: المواطن مسؤول عن مشكلة السكن و “الإسكان” ليست جمعية خيرية




حمّل مطور عقاري المواطن مسؤولية مشكلة السكن موضحا بأن الاشكالية لا تقع على عاتق المطور ولا وزارة الإسكان مبينا بأن الإسكان والعقاري ليسا جمعيات خيرية ويجب تغيير هذا المفهوم عند الناس.

وتفصيلا قال المطور العقاري علي بن سلطان لبرنامج معالي المواطن إن مشكلة السكن الحقيقية ليست في المطورين ولا في وزارة الإسكان مشيرا بأن المسؤول هو المواطن ثم المواطن ثم المواطن.

وأوضح بأن وزارة الإسكان والصندوق العقاري وضعت لمساعدة المواطن لافتا بأنها ليست جمعيات خيرية مبينا بأنه يجب أن نغير هذه الثقافة عند الناس مشيرا إلى أن وزارة الإسكان عمرها قصير يمتد من عام 2011 إلى وقتنا الحالي وأنها كانت تعمل في البدايات بنفسها في تنفيذ المشاريع وهذا خطأ كبير وقعت فيه.

وتابع حديثه بقوله بأنها استدركت ذلك الخطأ وأصبحت حاليا عبارة عن جهة إشرافية تسن القوانين والتشريعات بين ثلاثة أطراف المواطن والبنوك والمطور مشيرا بأن هذا هو الدور الحقيقي لها.

من جانبه تداخل المتحدث الرسمي باسم وزارة الإسكان سيف السويلم في البرنامج حيث بين بأن برنامج سكني خصص حتى الآن 465 منتجا، مشيرا بأن التخصيص يختلف عن التوزيع وهو المرحلة التي تسبق التوزيع مبينا بأن الـ13 ألف وحدة سكنية التي تم توزيعها فعليا قامت الوزارة بتنفيذها قبل أن تتحول إلى الدور الرقابي والإشرافي بالتعاون مع مطورين.

وأضاف السويلم بأنه سيتم تنفيذ الوحدات للمستفيدين من قبل المطورين في مشاريع الوزارة في فترة تمتد ما بين عامين إلى ثلاثة أعوام مشيرا إلى أن للوزارة شراكة مع أكثر من أربعين مطورا وأنه قد تم طرح أكثر من 77 ألف وحدة سكنية وأن هناك العديد من الخيارات المطروحة أمام المواطنين بما فيها توزيع أراض مجانية.



رابط الخبر بصحيفة الدوادمى : مطور عقاري: المواطن مسؤول عن مشكلة السكن و “الإسكان” ليست جمعية خيرية

شارك هذا الخبر مع أصدقائك على :
Google+ Facebook Twitter LinkedIn Delicious Pinterest WhatsApp Addthis

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *