“فلورنس” تدفع سفارة المملكة بواشنطن إلى تحذير السعوديين




دعت سفارة المملكة في أمريكا المواطنين السعوديين، إلى أخذ الحيطة والحذر من جرّاء #عاصفة_فلورنس المُحتملة هذا الأسبوع على ولايات شمال #كارولينا وجنوب كارولينا وفيرجينيا.

وأمس اشتدت قوة العاصفة “فلورنس” لتتحول إلى إعصار، يشكل تهديداً كبيراً في وقتٍ لاحقٍ هذا الأسبوع، حيث من المتوقع أن يصل إلى الساحل الشرقي الأمريكي.

ويتحرك الإعصار فوق منتصف المحيط الأطلسي، مصحوباً برياح تصل سرعتها إلى 75 ميلاً في الساعة (120 كيلو متراً).

ودفع الإعصار فلورنس حكام ولايات فرجينيا ونورث كارولاينا وساوث كارولاينا، إلى إعلان حالة الطوارئ، مطالبين السكان بالاستعداد لعاصفة خطيرة، وفق ما ذكرت وكالة رويترز.

وأوضح خبراء الأرصاد بالمركز الوطني للأعاصير، أن قوة فلورنس ستواصل اشتدادها، “ومن المتوقع أن يظل إعصاراً كبيراً شديد الخطورة حتى يوم الخميس”، لافتين إلى أنه قد يصل اليابسة قرب نورث كارولاينا وساوث كارولاينا يوم الخميس أو الجمعة.

وأضاف الخبراء أن العاصفة المدارية أيزاك تقع على مسافة نحو 1500 ميل شرقي جزر ويندوارد، وتصاحبها رياح تصل سرعتها القصوى إلى 65 ميلاً (100 كيلو متر) في الساعة، ومن المتوقع أن تتحول العاصفة إلى إعصار، ثم تضعف قوتها بحلول منتصف الأسبوع.

يُشار إلى أن هناك عاصفة ثالثة، هي هيلين، قبالة جزر الرأس الأخضر، من المتوقع أن تتحول إلى إعصار في وقت لاحق الأحد، إلا أنها لم تشكل حتى الآن تهديداً على اليابسة.



رابط الخبر بصحيفة الدوادمى : “فلورنس” تدفع سفارة المملكة بواشنطن إلى تحذير السعوديين

شارك هذا الخبر مع أصدقائك على :
Google+ Facebook Twitter LinkedIn Delicious Pinterest WhatsApp Addthis

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *