وزير الحج : لا تأثير للأزمة مع كندا على الحجاج




أكد وزير الحج والعمرة د. محمد صالح بنتن , أن الأزمة التي تمر بها العلاقات بين المملكة وكندا ليس لها أي تأثير على الحجاج الكنديين ، وأن الرابط المخصص للقطريين استقبل أعدادا من المقيمين في المملكة، مضيفا: صدر بيان سابق من الوزارة بتوجيهات من خادم الحرمين الشريفين – حفظه الله – بأن الحجاج القطريين الراغبين في الحج بإمكانهم القدوم إلى مطار الملك عبدالعزيز بجدة عبر أي خطوط واستكمال إجراءات حجهم ، والإخوة القطريون المقيمون في المملكة بإمكانهم التسجيل عبر الرابط ، وقد تم تسجيل بعض الأعداد ، ولكن ليس لدي الآن إحصائية.

جاء ذلك عقب تفقده المؤسسة الأهلية للأدلاء بالمدينة المنورة واجتماعه برئيس وأعضاء المؤسسة بحضور وكيل وزارة الحج والعمرة لشؤون الزيارة محمد بيجاوي.

وحول تعيين سيدتين لأول مرة في إدارة شؤون الطوافة وإمكانية صدور قرارات مماثلة في المؤسسة الأهلية قال: بنات الوطن والمطوفين يحملنّ خبرات طويلة في خدمة ضيوف الرحمن وفي حال شغور مقاعد بالمجلس فبنات الوطن منافسات بكل تأكيد، مشيرا إلى أن المرأة متواجدة وبنسبة جيدة مستدلا بتواجدهن في مطار الملك عبدالعزيز في الاستقبال وإدخال البيانات، وكذلك في مكة المكرمة والمدينة المنورة، وقال: ” الفرصة متاحة ومرحب بكل من تستطيع أن تخدم ضيوف الرحمن”.

وعبر د. بنتن عن سعادته بجودة الخدمات المقدمة للحجيج في مطار الأمير محمد بن عبدالعزيز الدولي وقال: ” وجدت كل ما يسر الخاطر، فرحة الحجاج وسعادتهم بالخدمات، انسيابية الخدمات الحكومية كلها أسعدتنا جميعا “.



رابط الخبر بصحيفة الدوادمى : وزير الحج : لا تأثير للأزمة مع كندا على الحجاج

شارك هذا الخبر مع أصدقائك على :
Google+ Facebook Twitter LinkedIn Delicious Pinterest WhatsApp Addthis

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *