إتاحة مراجعة معاملات محاكم التنفيذ إلكترونياً




ذكرت وزارة العدل، ممثلة في وكالة التنفيذ، إمكانية متابعة حركة معاملات طالب التنفيذ والمنفذ ضده عبر البوابة الإلكتروني للوزارة.
وأوضحت أنه أصبح متاحاً لهم الاطلاع على جميع تفاصيل الأوامر والقرارات الصادرة من المحكمة فيما يخص القضايا، التي تكون ظاهرة في الموقع عند الاستعلام.
وتضمن هذه الخدمة مزيداً من الخصوصية، إذ يجري الاستعلام بواسطة رقم قيد المعاملة ودون أن تظهر الأسماء، مما يمكن طالب التنفيذ أو المنفذ ضده من معرفة ما جرى بشأن المعاملات بجميع التفاصيل بدون مراجعة المحكمة.
وكان في السابق يضطر المستعلم إلى مراجعة المحكمة بنفسه لمعرفة تفاصيل المعاملة وما تم بشأنها، نظراً لأنه لم يكن يظهر إلا أرقام القرارات 34، 46 وتواريخها والأوامر والخطابات، ودون إظهار مضمونها.
كما أضافت الوزارة ممثلة في وكالة التنفيذ، خدمة جديدة أخرى تفيد وتسهل عمل قضاة التنفيذ، وهي أيقونة ” الاستعلام عن المماطلين عن التنفيذ “.
فمن خلال إضافة هوية المنفذ ضدهم تظهر لدى القاضي جميع تفاصيل المعاملات التي عليه مثل تواريخ القرارات وأسماء طالبي التنفيذ وأرقام هوياتهم والمبالغ المطلوبة، إذ كان في السابق يضطر القاضي إلى البحث عن كل معاملة على حده.


رابط الخبر بصحيفة الدوادمى : إتاحة مراجعة معاملات محاكم التنفيذ إلكترونياً

شارك هذا الخبر مع أصدقائك على :
Google+ Facebook Twitter LinkedIn Delicious Pinterest WhatsApp Addthis

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *