استشاري يحذّر الحوامل من قيادة السيارة.. لهذه الأسباب




دعا استشاري العقم وأطفال الأنابيب الدكتور بندر العبدالكريم، النساء الحوامل إلى توخي الحيطة والحذر واتباع وسائل السلامة المرورية أثناء قيادتهن للسيارة.

وطالبهن بالتأكد من البقاء على مسافة آمنة من مقود السيارة، حتى لا يصطدم بالبطن أثناء الوقوف المفاجئ، مقدراً المسافة بما يقارب الـ(20 سم) بين المقود والبطن بحسب ‘‘الرياض‘‘.

ونصح العبدالكريم بحسب تواصل الحوامل بوضع حزام الأمان بشكل صحيح: الجزء العلوي يأتي من منتصف عظمة الترقوة اليسرى غير ملتصق بالرقبة، ويتقاطع مع منتصف الصدر، مروراً بالجهة اليمنى من البطن، والجزء السفلي يمر تحت انحناء البطن فوق عظمة الحوض، إلى جانب وضع الكرسي بشكل مريح وكذلك مسند الرأس.

كما نصحهن بالاحتفاظ بتقرير طبي يتضمن معلومات عن الحمل والأدوية المستخدمة، والكشف عن نوع الحساسية إن كانت مصابة بها، وفصيلة الدم، والتاريخ المرضي، ويمكن أيضاً حفظ نسخة من ذلك في تطبيقات الصحة أجهزة الجوال المتطورة، إلى جانب تجنب الرحلات الطويلة المرهقة كالسفر لمسافات طويلة.

وأكد على ضرورة اختيار سيارة ذات ارتفاع مناسب يسهل على الحامل الصعود والنزول، منوهاً بضرورة الابتعاد عن القيادة في الثلث الأخير من الحمل أو عند الشعور بالإرهاق والغثيان أو الدوار، والتواصل فوراً مع الطبيب لعمل أشعة صوتية للتأكد من سلامة الحمل.



رابط الخبر بصحيفة الدوادمى : استشاري يحذّر الحوامل من قيادة السيارة.. لهذه الأسباب

شارك هذا الخبر مع أصدقائك على :
Google+ Facebook Twitter LinkedIn Delicious Pinterest WhatsApp Addthis

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *