20 مليون سعودي وسعودية تتجه أنظارهم لمباراة افتتاح كأس العالم




تتجه أنظار أكثر من 20 مليون سعودي وسعودية الساعة السادسة من مساء يوم غد الخميس إلى ملعب لوجنيكي بالعاصمة الروسية موسكو، لمتابعة أولى مباريات نهائيات كأس العالم 2018 التي تجمع المنتخب السعودي الأول لكرة القدم مع نظيره الروسي، بحضور قادة ومسؤولي الرياضة في الدول المشاركة بكأس العالم، وأكثر من 80 ألف متفرج، ناهيك عن أكثر من 7 مليارات نسمة في قارات العالم يتابعون هذا الحدث الكروي الكبير خلف الشاشات التلفزيونية.
ويشارك في بطولة كأس العالم بروسيا 32 منتخبًا لكرة القدم يمثلون 6 قارات في العالم، قسمت على 8 مجموعات تضم كل مجموعة أربعة منتخبات في المرحلة التمهيدية للبطولة تتناقص حتى تصل إلى نصف النهائي، فربع النهائي، فالمباراة النهائية، ويضم كل منتخب 23 لاعبًا تم اختيارهم ضمن القائمة الرئيسة للعب في البطولة بناءً على أنظمة الاتحاد الدولي لكرة القدم “الفيفا”.
وتتميز العاصمة الروسية موسكو التي تستضيف الافتتاح ومباراة منتخبنا مع روسيا بأنها واحدة من أشهر مدن العالم التي تحولت إلى عاصمة نابضة، وتستضيف سنويًا 40 مليون سائح، ويسكنها أكثر من 130 جنسية يمثلون 12.3 مليون نسمة.
أما العاصمة السعودية الرياض فتشتهر بأنها من أعرق العواصم العربية والإسلامية، واختيرت عاصمة الإعلام العربي لعام 2018 / 2019، ويسكنها أكثر من 8 ملايين نسمة، منهم أكثر من 3 ملايين نسمة من جنسيات غير سعودية، وتحتضن أبرز المعالم العمرانية التاريخية والحضارية.
ويدرس في روسيا الاتحادية مجموعة من الطلاب السعوديين يقدر عددهم بـ 46 مبتعثًا بمن فيهم من يدرس على حسابه الخاص وفق ما ذكر الملحق الثقافي في تركيا وروسيا ودول البلقان البروفيسور مساعد بن عبدالمنعم العبدالمنعم ، مبينًا أنهم يتلقون تعليمهم في أعرق الجامعات الروسية مثل : جامعة الطب الأولى الحكومية في موسكو، وجامعة بافلوف سانت بطرسبرج الطبية، وجامعة موسكو التربوية، من ضمن 18 جامعة روسية موصى بها لدى وزارة التعليم في المملكة.
وفي المقابل يدرس العديد من الطلاب الروس في أعرق الجامعات الحكومية بالمملكة في تخصصات مختلفة لمرحلتي : البكالوريوس، والماجستير، بالإضافة إلى دراستهم في المعاهد الجامعية المخصّصة لتعليم اللغة العربية لغير الناطقين بها.



رابط الخبر بصحيفة الدوادمى : 20 مليون سعودي وسعودية تتجه أنظارهم لمباراة افتتاح كأس العالم

شارك هذا الخبر مع أصدقائك على :
Google+ Facebook Twitter LinkedIn Delicious Pinterest WhatsApp Addthis

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *