«أرامكو» تفتح القبول لخريجي الثانوية العامة




أعلنت شركة “أرامكو” عبر موقعها الإلكتروني عن موعد بدء التسجيل في برنامج التدرج لخريجي المرحلة الثانوية حيث تم تصميم برنامج التدرج المهني لتوفير التدريب لخريجي الثانوية السعوديين وإعدادهم للالتحاق بوظائف مختلفة بحسب مستوياتهم الأكاديمية في أرامكو السعودية.

وبينت الشركة أن باب التسجيل سيفتح عند الساعة الثامنة من صباح يوم الأربعاء بتاريخ 1439/09/22هـ الموافق 6 يونيو 2018، ويستمر إلى الساعة الثالثة مساءً من يوم الاثنين بتاريخ 1439/09/27هـ الموافق 11 يونيو 2018.

ويوفر البرنامج للمشاركين فيه “تدريبهم على المهارات الأكاديمية والوظيفية اللازمة لضمان نجاحهم في وظائفهم المستقبلية، وتختلف الفترة الزمنية للبرنامج حسب المسار الوظيفي، ولكن عادة تستغرق عامين”.

ويشمل التدريب الأكاديمي اللغة الإنجليزية والرياضيات ومهارات الكمبيوتر، والصحة والسلامة، ويعتمد التدريب على المهارات الوظيفية على المسار الوظيفي الذي يتبع له المشاركة

ولقبول المتقدمين يجب أن تتوفر فيهم الشروط الآتية: يجب على خريجي الثانوية (علوم طبيعية، علوم شرعية، تجارية وصناعية) أن يتوفر لديهم المتطلبات التالية: يجب أن يكون معدل الثانوية 75 فأعلى وأن تكون درجة اختبار القدرات 70 فأعلى (يقدمه المركز الوطني للقياس والتقويم في التعليم العالي)، ويجب ألا يزيد عمر المتقدم عن 24 سنة هجرية وأن تكون سنة التخرج من الثانوية: ( 1435/1436)،( 1436/1437)،( 1437/1438)، ( 1438/1439). ويجب أن يرفق مع الطلب سجل المخالفات المرورية للسنتين الماضيتين والصادر من الإدارة العامة للمرور.

أما مميزات للمتدرب والموظف وتتمثل الميزات المكتسبة أثناء الدراسة كمتدرب، في صرف راتب شهري وتوفير السكن بحسب خطة الشركة ومواصلات مجانية على حافلات أرامكو السعودية ورعاية طبية مجانية، وفقاً لخطط الشركة.

بينما تتمثل الميزات المكتسبة كموظف في الشركة في الآتي: (راتب شهري لكل شهر ميلادي، بالإضافة لراتب إضافي خلال شهر رمضان وبدل سكن سنوي وإمكانية الحصول على راتب إضافي سنوي وإجازة سنوية مدتها 30 يوماً بالإضافة إلى العطل الرسمية حسب تقويم أيام العمل الخاص بالشركة).



رابط الخبر بصحيفة الدوادمى : «أرامكو» تفتح القبول لخريجي الثانوية العامة

شارك هذا الخبر مع أصدقائك على :
Google+ Facebook Twitter LinkedIn Delicious Pinterest WhatsApp Addthis

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *