العمل السعودية تحدد موعد إغلاق المحال وترفعه للجهات العليا




قال المتحدث باسم الوزارة خالدأبا الخيل إن وزارته “تؤيد بقوة تحديد ساعات العمل بالمحال التجاري، وأن النظام رفع إلى جهات عليا لإقراره أو إعادة درسه من جديد”.

وأضاف أباالخيل، خلال ورشة عمل عُقدت أخيراً، وفقا لصحيفة “الحياة”، أن النظام المقترح سيضبط ساعات العمل من السادسة صباحاً حتى التاسعة مساءً، ولا يستثني إلا نشاطات محددة ضرورية، منها الصيدليات، والمنطقة المركزية حول الحرمين الشريفين، لارتباطها بالحج والعمرة.

وأوضح المتحدث باسم وزارة العمل أن الوزارة أجرت منذ فترة الحوار الاجتماعي مع نخب المجتمع، لتحديد ساعات العمل، وتوزعت الحوارات بين المناطق الثلاث الرئيسة في المملكة، وخرجت الحوارات بفوائد كثيرة لا تحصى لهذا القرار، مع تأييد مجتمعي كبير له.

ورفعت توصيات هذا الحوار – بحسب المتحدث – إلى الجهات العليا التي طلبت مزيدا من الدراسات المعمقة لهذا الملف، والتي قامت بها الوزارة ورفعتها مرة أخرى إلى الجهات العليا، بدعم هذا التوجه.

وكان أعضاء في مجلس الشورى أبدوا تأييدهم الكامل لإعلان وزارة العمل والتنمية الاجتماعية عزمها تنفيذ قرار إغلاق المحال في التاسعة مساءً، وجدوى ذلك من النواحي الاجتماعية والأمنية.



رابط الخبر بصحيفة الدوادمى : العمل السعودية تحدد موعد إغلاق المحال وترفعه للجهات العليا

شارك هذا الخبر مع أصدقائك على :
Google+ Facebook Twitter LinkedIn Delicious Pinterest WhatsApp Addthis

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *