خبير طقس : المملكة ستتحول لثلوج وأمطار بعد 15 عاماً




قال محلل الطقس والباحث في الظواهر المناخية زياد الجهني ، إنه بعد ١٥ عاماً ستتحول المملكة لثلوج وأمطار وستجف أوروبا .

وتطرق الجهني إلى توضيح العلاقة بين الأتربة وانتشار السرطانات والفيروسات والأورام والأمراض الشائعة ، موضحاً في حديثه بحسب “سبق” : ” يُعتبر التلوث أحد المسببات للسرطان ؛ ولكنه ليس السبب الرئيسي؛ لكن إذا استمر التلوث البيئي فستدفع الأجيال القادمة ثمناً باهظاً، وهذا ما يحاول العالم أجمع أن يتجنبه من خلال اجتماعات مؤتمرات البيئة المتكرر هذه الأيام.

كما أشار الجهني إلى أننا مقبلون على فصل صيف حار جداً هذ العام ، وذلك لأن خروج الشتاء هذا العام جاء مبكراً، وبدأت درجات الحرارة في الارتفاع من بدايات الربيع الحالي، وهي في تصاعد مستمر، ومن المتوقع أن يكون الصيف القادم حول المعدل الطبيعي إلى أعلى، ولن يكون أقل حرارة من الصيف الماضي.

وأضاف الجهني : ” يعتبر التطرف المناخي أحد الدلائل على تغير المناخ؛ لذلك فالعالم أجمع يحاول التقليل من آثاره.. وآخر الدراسات المناخية كانت تشير إلى تغير مناخي قادم بعد قرابة 15 عاماً تزداد معه ثلوج الشتاء وتضعف معه حرارة الصيف وتزداد معه الأمطار في المناطق الجافة كمنطقتنا، وتنقطع في المناطق الممطرة كأوروبا مثلاً؛ ولكن مثل هذه الدراسات تحتاج لعوامل وأسباب واضحة وعلمية، بعيداً عن الاجتهاد النظري المبنيّ على الاحتمال والتوقع.



رابط الخبر بصحيفة الدوادمى : خبير طقس : المملكة ستتحول لثلوج وأمطار بعد 15 عاماً

شارك هذا الخبر مع أصدقائك على :
Google+ Facebook Twitter LinkedIn Delicious Pinterest WhatsApp Addthis

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *